abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة ل "لكبرى المجموعات الإستثمارية": مصر جاذبة للاستثمار.. نستهدف تحقيق 6,11 مليون سائح نهاية 2012.. المجال مفتوح للاستثمار فى الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه
وزير السياحة ل -لكبرى المجموعات الإستثمارية-: مصر جاذبة للاستثمار.. نستهدف تحقيق 6,11 مليون سائح نهاية 2012.. المجال مفتوح للاستثمار فى الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه
عدد : 09-2012
استقبل هشام زعزوع وزير السياحة، ممثلي أكبر المجموعات الاستثمارية الدولية والعربية المتخصصة في أسواق المال الناشئة ،والتي تعمل بإجمالي استثمارات تتخطى 700 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار حرصهم على عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسئولين وكبريات الشركات في مصر للوقوف على رؤيتهم المستقبلية في ضوء الوضع الاقتصادي والسياسي الراهن والسياسات المقترحة لجذب مزيد من الاستثمارات المالية العالمية والمحلية.

حضر اللقاء الذي عٌقد بمقر هيئة التنمية السياحية اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية، ومن بين من شملهم اللقاء شركة JP Morgan وشركة Goldman Sachs وشركة City of London وشركة Investec وكذلك هيئة الاستثمار الكويتية والبنك الوطني بأبو ظبى وهيئة أبو ظبى للاستثمار ومجموعة الإمارات العالمية للاستثمار وشركة آل راشد ومجموعة الزامل وبنك NBK وشركة Qinvest ومجموعة العليان.

يأتى هذا اللقاء فى إطار الطلب المتزايد من المستثمرين للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية فى مصر فى ظل استقرار المشهد السياسى فى مصر وذلك فى أعقاب الانتخابات النزيهة التى أتت بأول رئيس مصرى منتخب هذا إلى جانب تولى حكومة جديدة المسئولية.

وأوضح وزير السياحة أن السياحة المصرية هى قصة نجاح ولها أهمية كبرى فى الاقتصاد القومى المصرى حيث تٌعتبر واحدة من أهم القطاعات وأكبرها فى خلق فرص عمل وضخ للنقد الأجنبى، مؤكدا على حرصه على استقبال هذا الوفد الذى ضم قيادات على أعلى مستوى تنفيذى من كبريات الشركات الاستثمارية والمالية على مستوى العالم، وذلك بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية EFG هيرمس السيدة منى ذو الفقار.

كما استعرض الوزير إستراتيجية وزارة السياحة على المدى الطويل والقصير والتى تهدف بالوصول إلى زيادة فى الحركة فى 2012 / 2013 لتبلغ 6,11 مليون سائح وذلك من خلال المشاركة فى كافة المعارض السياحية الدولية والشراكة مع منظمى الرحلات وتنظيم رحلات تعريفية للصحفيين من مختلف دول العالم وفتح أسواق سياحية جديدة والاهتمام بالأسواق الواعدة مثل الصين وأمريكا اللاتينية إلى جانب تكثيف الترويج فى الأسواق التقليدية.

كما أكد زعزوع، على أن الحكومة تدعم السياحة وتضعها على رأس أولوياتها، وأنه لا مساس بالمنتج السياحى المصرى ولكن سيتم إضافة منتجات جديدة بهدف زيادة التنوع فى المنتج السياحى المصرى، مشيرا إلى المنافسة الشديدة التى تخوضها مصر فى مجال السياحة وأن السبيل لتحقيق النجاح فى هذه المنافسة هو زيادة التنوع فى المنتج السياحى دون المساس بالمنتج السياحى الموجود بالفعل.

وطمأن الوزير المستثمرين إلى أن مصر ليست دولة طاردة للاستثمار ولكن على العكس فهناك تشجيع للمستثمرين فى كافة المجالات وأن الحكومة تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

ودعا الوزير المستثمرين للاستثمار بشكل أوسع فى المجال السياحى، مشيرا إلى أن هناك فرص كبيرة للاستثمار فى عدد من المناطق السياحية الواعدة مثل منطقة الساحل الشمالى وشاطئ البحر الأبيض المتوسط حيث أنه سيتم زيادة عدد الغرف الفندقية وبالتالى هناك احتياج لمزيد من الخدمات السياحية الترفيهية والتكميلية.

وأكد زعزوع، على أن السائح لا يجب أن يظل رهين غرفته بل يجب أن يكون هناك مجالات لإسعاده أثناء إقامته فى مصر وعليه فهناك حاجة كبيرة للاستثمار فى الخدمات السياحية التكميلية مثل المطاعم والمقاهى وغيرها، كما أوضح الوزير أن هناك مجال مفتوح للاستثمار فى الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه وخاصة فى ظل التوجه للاهتمام بالسياحة الخضراء والحفاظ على البيئة.

كما ناشد الوزير الإعلام لتوخى الحرص فيما يتناقله من معلومات حيث يتم نقله عبر وسائل الإعلام العالمية مؤكدا على أهمية دور الإعلام فى تشجيع المستثمرين وطمأنتهم موضحا أن المعلومات الخاطئة يكون لها أثرا سلبيا بالغا فى هذا الشأن.
 
 
ريهام البربرى