abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحة المصرية تتصدر الصحف التركية
السياحة المصرية تتصدر الصحف التركية
عدد : 09-2012
أفردت عدد من أهم الصحف والمجلات التركية موضوعات عن المقصد السياحى المصرى بهدف تعريف المواطن التركى بأهم نقاط الجذب فى السياحة المصرية، يأتى ذلك تأكيدا على نجاح الجهود المبذولة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق التركية إلى مصر.

شملت هذه الصحف Sabah Newspaper وSabah Avrupa وZaman Newspaper وIstiklal Newspaper وIstanbul Yeni Gun وAtlas Magazine وFotograf Magazine.

يأتى ذلك فى أعقاب الزيارة التعريفية التى نظمتها وزارة السياحة المصرية للوفد الإعلامى التركى رفيع المستوى والذى ضم أبرز الإعلاميين الاتراك ،فى إطار استراتيجية الوزارة للترويج للمقصد المصرى فى السوق التركية والتى تضمنت الترويج لخطى الطيران المباشرين اسطنبول / الغردقة واسطنبول/ شرم الشيخ.

ونقلت الصحف التركية تصريحات لوزير السياحة المصرى هشام زعزوع والتى صرح فيها عن حزمة من الإجراءات اتخذتها الحكومة المصرية للنهوض بالسياحة المصرية إلى أفضل مستوياتها حتى قبل فترات الربيع العربى، من أهمها تركيز برامج الترويج السياحى فى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر ليصل عدد السائحين إلى 25 مليون سائح بحلول عام 2017 وفى مقدمتها تركيا نظراً لتنوع البرامج السياحية المصرية الجاذبة للسائحين الأتراك بين السياحة الشاطئية والرياضية والأثرية والدينية أيضاً.
وتصدرت تصريحات زعزوع حول إتاحة برامج سياحية متكاملة للسائحين الأتراك من خلال الخطوط الجوية الجديدة بما يضمن خدمة سياحية متميزة وبأسعار تنافسية إضافة إلى العائد المرجو للجانبين المصرى والتركى من خلال تكثيف الرحلات على خطوط الطيران التركية القادمة إلى مصر وخاصة العائد الذي سيعود على الجانب المصري بمضاعفة أعداد السائحين القادمين إلى مصر من تركيا .

وقد أوضحت الصحف بدء عودة الأمن إلى الشارع المصرى عقب الثورة المصرية ،وأوجه الجذب بالمدن الساحلية المصرية،والإمكانات المتوفرة فى مجالات الإقامة الفندقية والانتقالات والحياة فى مصر بوجه عام وخاصة فى المدن الأكثر جذباً للسياحة مثل شرم الشيخ والغردقة والجونة.
 
 
ريهام البربرى