abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انخفاض التلوث الصناعي بنسبة 14% فى جميع أنحاء الجمهورية
انخفاض التلوث الصناعي بنسبة 14%  فى جميع أنحاء الجمهورية
عدد : 09-2012

أكد تقرير صادر من وزارة الدولة لشئون البيئة اليوم الموافق 24 سبتمبر أن نتائج الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية شهدت تحسناً ملحوظاً هذا العام في إجمالي أحمال التلوث بنسبة 14% مقارنة بعام 2011.

وأوضح التقرير أن الشبكة القومية ترصد الانبعاثات الصادرة عن مداخن 24 مصنع لبعض الشركات الصناعية الكبرى على مستوى الجمهورية بعدد 117 نقطة رصد (20 مصنع أسمنت بعدد 110 مدخنة – 4 مصانع أسمدة بعدد 7 مداخن ) ويتم ربط كافة مداخن الأفران بتلك الشركات بالشبكة القومية ومراقبتها الكترونيا من خلال جهاز شئون البيئة والأفرع الإقليمية على مدار 24 ساعة .

كما تضمن التقرير جهود التفتيش البيئي على المنشآت الصناعية الكبرى بمحافظات القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية ، حيث تم ضبط 11 مخالفة بيئية ببعض المنشآت منها مصانع أسمنت وحديد وصلب ومصانع طوب وبلاستيك وسيراميك ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، كما تم التفتيش على مكامير الفحم بالقليوبية والشرقية، وتم ضبط 35 مخالفة وتحرير محاضر للمخالفين.

وأشار التقرير إلى أنه تم رفع 31157 متر مكعب من التراكمات بمحافظتى الجيزة والقليوبية، وبالمرور اليومى على المقالب العمومية (السلام والروبيكى وشبرامنت) أتضح وجود بعض الإشتعالات فى المقالب وتم السيطرة عليها، حيث تم رصد عدد 21 حريق بالمقالب المحكومة بإقليم القاهرة الكبرى بالمقارنة بعدد 52 حريق تم رصدها عام 2011.


ومن جانبه، استعرض الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة الإجراءات التي تم اتخاذها تجاه الشركات المخالفة حيث تم إعداد تقارير فنية بالمخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة ،وتم إجراء 4 معاينات لبعض شركات الأسمنت لمتابعة أعمال الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية والتوجيه بتخفيف الأحمال، كما تم ربط عدد 2مدخنة تابعة لإحدى شركات الأسمدة بالشبكة القومية للانبعاثات ليصبح إجمالى عدد المداخن المرتبطة بها 4 مداخن.

وقد أصدر وزير البيئة توجيهاته بتكثيف جهود الفرق الميدانية بمشاركة الجهات المختصة، وتنشيط دور أجهزة الزراعة والإدارة المحلية بعقد لقاءات مكثفة والتنسيق المستمر، بالإضافة إلى السيطرة على الحرائق التي لا زالت مشتعلة في المقالب العمومية والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور للحد من الاختناقات المرورية، وتكثيف حملات التوعية وأنشطة تدوير قش الأرز .
 
 
سيد عبد العزيز