abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طرح 28 مليون متر مربع للإستثمار السياحى بنظام «الطرح بالاستخدام» خلال الفترة المقبلة
طرح 28 مليون متر مربع للإستثمار السياحى بنظام «الطرح بالاستخدام» خلال الفترة المقبلة
عدد : 09-2012
عقد هشام زعزوع، وزير السياحة، عدة لقاءات مع عدد من المستثمرين من مصر والدول العربية والأجنبية لبحث زيادة تدفق الاستثمارات العالمية والمحلية ؛ مؤكدا على أن مصر تفتح ذراعيها للاستثمار في كافة المجالات وان الحكومة تعمل جاهده على تذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات لمصر .

وصرح ان الوزارة سوف تقوم بطرح 28 مليون متر مربع للاستثمار السياحي خلال الفترة المقبلة والمعروف بنظام «الطرح بالاستخدام» ؛ جاء ذلك بعد دراسات للعرض والطلب، وما أسفرت عنه هذه الدراسات من أن القطاع السياحي في حاجة إلى تنويع المنتجات السياحية هذا بالإضافة الى توفير عدد كبير من فرص العمل فى القطاع السياحي.

و اشار الى أن هيئة التنمية السياحية قد أرست القواعد التى سيتم التعامل معها و هى تتضمن القرب من التجمعات العمرانية والسياحية القائمة وإمكانية الوصول إلى شبكة الطرق والمطارات والمراسى البحرية وسهولة إمداد المنطقة بالمرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحى، أما طبوغرافية الموقع وطبيعة التضاريس وحساسيته البيئية فتضعها الهيئة ضمن العوامل التى ينظر لها فى حساب تكلفة الإنشاء ومدتها بما يؤثر على سعر الأرض وجاذبيتها الاستثمارية. هذا بالإضافة الى وضع المخطط الأساسى لمناطق فى كل من العين السخنة ونبق ومرسى الشجرة فى مرسى علم .. ويتضمن المخططات منتجعات عالمية وقرى اوليمبية رياضية .. وغابات صناعية ومنتجعات للسياحة الصحية العلاجية.. مؤكدا على تميز تلك المناطق لوقوعها بجوار المطارات والخدمات.

كما اشار الى ان الطرح الاول لتلك الاراضى سيكون بطرح مشروعين عملاقين احدهما فى العين السخنة والأخر فى نبق بشرم الشيخ.. يتضمن كل مشروع منتجعا صحيا عالميا فى حدود مليون متر مربع لكل منهما،موضحاً ان طرح تلك الاراضى سوف يكون بنظام المزايدة بالأظرف المغلقة لأول مرة فى تخصيص اراضى التنمية السياحية .
 
 
ريهام البربرى