abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إيمانا بالعمل المؤسسي: هشام زعزوع يلتقى مع كافة أجهزة الدولة لدعم قطاع السياحة
إيمانا بالعمل المؤسسي: هشام زعزوع  يلتقى مع كافة أجهزة الدولة لدعم قطاع السياحة
عدد : 09-2012
عقد هشام زعزوع وزيرة السياحة عدة لقاءات مع وزراء الصناعة والتجارة الخارجية والنقل ووزير المالية ،حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتى تعتبر عاملا مؤثرا فى النهوض بالسياحة المصرية واستعادة الحركة السياحية إلى مصر إلى معدلاتها والعمل علي جذب الاستثمارات التي تساهم في زيادة موارد الدولة وتخفف من حدة البطالة.

وقد كان من أهم الموضوعات التى تم مناقشتها مع وزير النقل تطوير أداء السكة الحديدية بوجه عام وتطوير قطار النوم والقطارات الفاخرة بوجه خاص، وفى هذا الشأن استعرض وزير السياحة "مشروع قطار الفراعنة" المقدم من الجانب الهندى والذى يجمع بين اصالة الماضى فى اساليب الضيافة والخدمة وأحدث الوسائل التكنولوجية ويتيح للسائحين فرصة زيارة الاماكن الاثرية التى تقع على طول خط السير الذى يبدأ خط السير من محطة قطارات مرسى مطروح ثم الاسكندرية ثم القاهرة ثم الاقصر ثم اسنا وادفو ثم اسوان ثم الطيران الى ابو سمبل والعكس.

كما تمت مناقشة تطوير منطقة الاهرامات و طريق الغردقة/ مرسى علم ورفع كفاءة المراسى النيلية على خط سير الرحلات النيلية الطويلة التى تمتد من القاهرة وأسوان والتى تم إعادة تشغيلها مؤخرا،
و إعادة تشغيل ميناء طابا البحرى ؛ وتطوير منطقة الفارما وذلك فى ضوء إحياء مسار العائلة المقدسة والذى يجتذب إليه العديد من محبى السياحة الدينية والثقافية.

كما تم استعراض مقترح وزارة السياحة بإنشاء مطار بمدينة راس سدر حيث أكد سيادته أن وجود مطار بهذه المدينة سوف يكون له بالغ الأثر على جذب مزيد من الحركة السياحية إلى هذه المنطقة.

كما بحث هشام زعزوع اثناء لقاءه مع وزير الصناعة والتجارة الخارجية اوجه التعاون لتعزيز التواجد للسياحة المصرية من خلال اقامة المعارض والمؤتمرات خاصة فى الدول التى لا يوجد بها مكاتب تمثيل سياحى.
وفى لقاءه مع وزير المالية تم مناقشة موضوع اعفاء مبنى وزارة السياحة بمدينة الشيخ زايد من ضريب المبيعات ، نظرا للأعباء المالية الملقاه على عاتق صندوق السياحة تجاه تمويل خطة التنشيط السياحى وتنمية وتطوير المحافظات السياحية ودعم المشروعات الخاصة بالبنية التحتية والمشروعات السياحية تخفيفا عن اعباء الموازنة العامة للدولة والعمل على تنشيط السياحة المصرية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

ومن جانه، اكد وزير المالية على أن الحكومة تهتم بقطاع السياحة ليس فقط باعتبارها مورد للإيرادات الضريبية وإنما أساسا لدور القطاع في توفير النقد الأجنبي وفرص العمل المستدامة، مشيرا إلى أن نمو قطاع السياحة لاشك أمر جوهري وحيوي لنمو الاقتصاد.
 
 
ريهام البربرى