abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شركات الطيران العربية هي الأفضل أداءاً عالمياً بعد الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية
شركات الطيران العربية هي الأفضل أداءاً عالمياً بعد الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية
عدد : 10-2012
كشفت أحدث التوقعات الصادرة عن المنظمة الدولية للنقل الجوي أياتا، عن أن شركات الطيران العربية هي الأفضل أداء في العالم بعد الولايات المتحدة، وأمريكا اللاتينية.

وذكر تقرير صادر عن أياتا، فإن من المتوقع أن تحقق شركات الطيران العربية ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 2.5% بواقع 700 مليون دولار في العام 2012، على أن التقرير يتوقع أن تواصل الشركات العربية أداءها الجيد في العام المقبل 2013 وأن تتمكن من رفع أرباحها مرة أخرى بنسبة 2.7%.

وكانت توقعات أياتا السابقة قد أشارت إلى أن شركات الطيران العربية، قد تسجل أرباحاً بواقع 300 مليون دولار فقط، وبحسب البيانات الواردة في التقرير فإن منطقة الشرق الأوسط هي الأفضل أداء في العالم بعد الولايات المتحدة، التي تحتل المركز الأول بتوقعات أن تحقق شركاتها ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 3%، تليها أمريكا اللاتينية، التي يتوقع أن تحقق شركات الطيران فيها ارتفاعاً في الأرباح بنسبة 2.7% مع نهاية العام الحالي.

وقال التقرير إن شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، استطاعت في الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي توسيع قدرتها على الشحن بنسبة 13%، بينما ارتفع الطلب على خدماتها بنسبة 14%.

وبحسب التقرير فإن الطلب على خدمات نقل المسافرين في المنطقة العربية سجل ارتفاعاً بنسبة 17.1% خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي، وهذه النسبة هي الأعلى على مستوى العالم.
 
 
أحمد عبد المعز