الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحياء المسار الجغرافي للفتوحات الإسلامية والخلفاء الراشدين يعود على مصر بإيرادات تتجاوز 30 تريليون جنيه

إحياء المسار الجغرافي للفتوحات الإسلامية والخلفاء الراشدين يعود على مصر بإيرادات تتجاوز 30 تريليون جنيه
عدد : 10-2012
أكد علاء أبو العزائم،شيخ الطريقة العزمية، إنهم سيبدءون في إحياء السياحة الدينيه فى مصر ، مشيراً إلى أن النظام السابق كان يمنع الإيرانيين من دخول مصر للسياحة بهدف خدمة إسرائيل التي ترفض إقامة علاقات مع الإيرانين، مؤكداً أن السياحة الدينيه ستدر على مصر إيرادات تصل لـ 10 مليارات دولار..جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين، تحت عنوان "السياحة الدينية"، فى الرابع من أكتوبر الجارى.

و أكد عبد العزيز دردير رجل أعمال، أن لديه مشروعا قائما على تعمير المسار الجغرافي للفتوحات الإسلامية والخلفاء الراشدين في مصر ودول شمال إفريقيا والصين وإسبانيا.

وأوضح أن إحياء هذا المسار بمشروعات صناعية وزراعية ستتكلف ما يقرب من 3 تريليونات جنيه ولكنه سيعود على مصر بإيرادات تتجاوز 30 تريليون جنيه.

ومن جانبه، قال محمد الدريني، عضو اتحاد آل البيت ،أنه تم البدء في تشكيل لجنة تضم 100 شخصية من رجال الاقتصاد والسياحة وممثلين عن نقابة الأشراف والسياسيين لإحياء مشروع مسار آل البيت والعتبات المقدسة لإعادة البدء في المشروع الذي تم طرحة على المسؤولين منذ عدة سنوات بدون استجابة..

وأوضح الدريني أن المشروع يستهدف جذب 10 ملايين سائح من الشيعة والصوفية ومحبي آل البيت وتم التنسيق مع أكثر من 40 شركة سياحة للبدء في التنشيط السياحي وتوزيع حصص السياحة الدينية، كما تم توجيه الدعوة للمشاركة في مجلس الإدارة لعدد من السياسيين وأعضاء الأحزاب مثل الناصري والكرامة والتجمع.

وأكد أن مسار البيت والعتبات المقدسة يشمل العتبات الإسلامية والمسيحية مثل أضرحة آل البيت المنتشرة بصورة كبيرة بالقاهرة، إلى جانب الكنيسة المعلقة وشجرة مريم مما يسهم في زيادة وإنعاش السياحة الدينية في مصر نظراً لما يمثلة آل البيت من مكانة كبيرة خاصة لدى الشيعة.
 
 
سيد عبد العزيز