الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بروتوكول تعاون بين مصر وتركيا لحفظ وصيانة الاثار المصرية

بروتوكول تعاون بين مصر وتركيا لحفظ وصيانة الاثار المصرية
عدد : 10-2012
أكد د. محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار ، على دعم التعاون الدولى مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات وتكنولوجيا الترميم لحفظ وصيانة الآثار المصرية ، جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسفير التركى بالقاهرة حسين عوني بوطصالي بمنطقة آثار القلعة ، حيث بحث وزير الآثار مع السفير التركي فتح أفاق جديدة للتعاون بين مصر وتركيا في مجال ترميم وتطوير بعض المواقع الأثرية بكل من القاهرة والإسكندرية .

أشار د. إبراهيم ، أن النقاش مع السفير التركي تطرق الى بنود البروتوكول المقترح توقيعه بين مصر وتركيا لترميم بعض الآثار التي تعود الى العصر العثماني بمصر ومنها مسجد الأمام الشافعي بحى الخليفة ، وتكية السلطان محمود بشارع بورسعيد بالسيدة زينب بالإضافة إلي ترميم مسجد تربانه والشرباشي بحي المنشية بالإسكندرية ووعد الوزير بدراسته.

يأتى فى إطار حرص الدولة للتعاون مع دول العالم لتبادل الخبرات فى كافة المجالات لاسيما تركيا التى تشهد الفترة القادمة تدفق سياحى تركى لمصر خاصا" بعد تشغيل خط الطيران المباشر بين شرم الشيخ واسطنبول والذى سوف يسهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة التركية الوافدة لمصر .

من جانبه، أعرب السفير التركى رغبة دولته القوية في دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية والسياحية ، مؤكدا" أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشروعات المشتركة بين مصر وتركيا في مجال حفظ وصيانة الآثار المصرية والتبادل السياحى بين الدولتين .
 
 
هانى خزيم