الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عشاق الـ "كي بوب" في مصر يغنون بالكورية يوم الأحد القادم

عشاق الـ -كي بوب- في مصر يغنون بالكورية يوم الأحد القادم
عدد : 10-2012
تنظم سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة مهرجان الأغنية الكورية "كى – بوب" يوم الأحد المقبل، على مسرح مكتبة المعادي التابعة لجمعية الرعاية المتكاملة.

وقال د. بارك جاى يانج ،المستشار الثقافى والإعلامى بالسفارة:"إن هذا المهرجان يهدف فى المقام الأول إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا الجنوبية ونشر ثقافة الموسيقى والغناء الكورية بين الشباب المصرى".

وأوضح د. بارك، أنه تم اختيار 15 فريقاً من بين المتقدمين للمشاركة في المهرجان، وهم جميعاً يجيدون التحدث بالكورية، مشيراً إلى أن أغاني الـ " كي بوب" تستهوي قطاعات عريضة من الشباب المصري، وهو ما يتضح في عشرات الصفحات والمدونات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت لنوادي وعشاق الموسيقي والأغاني الكورية في مصر.

ونوه د. بارك إلى أن موجة "الهاليو" الكورية بما فيها كي-بوب والدراما الكورية وغيرها بدأت تشق طريقها إلى الدول العربية وفي مقدمتها مصر، وذلك بعد أن حققت شهرة عالمية مدوية، وما بدا مؤخراً في أغنية 'كانغ نام استايل' لمطربها 'ساي' والتي اجتاحت جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك حققت الدراما الكورية نجاحاً كبيراً على مختلف الفضائيات التي عرضت بها.

وأعرب عن آمله في افتتاح المركز الثقافي الكوري قريباً كي يكون مركز إشعاع ثقافي يساهم في تعزيز التفاهم والتقارب الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر.
 
 
ريهام البربرى