abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع: المرشدون السياحيون هم اللسان الناطق باسم الحضارة والثقافة المصرية والواجهة المشرفة لمصر
زعزوع: المرشدون السياحيون هم اللسان الناطق باسم الحضارة والثقافة المصرية والواجهة المشرفة لمصر
عدد : 10-2012
قررت وزارة السياحة المصرية تحمل نفقات وفد نقابة المرشدين السياحيين المشاركين فى مؤتمر الاتحاد الدولى للمرشدين السياحيين ،المقرر انعقاده فى "مكاو" بالصين خلال شهر يناير 2013.

وأكد هشام زعزوع وزير السياحة على اهتمامه الكبير بالمرشدين السياحيين، باعتبارهم اللسان الناطق باسم الحضارة والثقافة المصرية ،وأنهم الواجهة المشرفة لمصر ويجب الحرص على مساندتهم لتحقيق أداء أفضل.

جدير بالذكر، أن وزارة السياحة قد سبق وأن وافقت على دعم نقابة المرشدين السياحيين من خلال دفعة تأسيسية لمشروع التأمين ضد مخاطر أزمات السياحة لأعضاء النقابة إلى جانب دعم النقابة سنويا لمدة عشر سنوات فور بدء المشروع ،علاوة على ذلك فإن الوزارة تقوم بدعم النقابة منذ عدة سنوات لحالات الكوارث الصحية المتمثلة فى العمليات الجراحية والأمراض المزمنة والمستعصية، ويتم زيادة قيمة هذا الدعم باضطراد سنوياً، أيضا قامت الوزارة بتمويل شراء مقر للنقابة.

وكانت وزارة السياحة قد استجابت بالفعل لعدد من الطلبات التى سبق وأن تقدمت بها نقابة المرشدين السياحيين ومنها تخفيض رسوم الدورات التى يحضرها المرشد وتحمل الوزارة لتكلفة الدورات التي ستعقد خارج القاهرة (فى الأقصر وأسوان والإسكندرية والغردقة) علاوة على اقتصار الدورات التى يحضرها المرشد السياحى لتجديد الترخيص على دورتين فقط منذ منحه الترخيص بدلا من حضورها كل خمس سنوات.
 
 
ريهام البربرى