الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جمعية عمومية طارئة لـ "الطيارين" لكشف فساد النظام السابق بالطيران المدني

جمعية عمومية طارئة لـ -الطيارين- لكشف فساد النظام السابق بالطيران المدني
عدد : 10-2012
تعقد رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية في الثلاثين من الشهر الجاري جمعية عمومية غير عادية برئاسة كابتن طيار أحمد يونس لمناقشة اللوائح المالية والإدارية والقوانين المصرية والدولية التي تنظم عمل الطيارين المدنيين .

كان مجلس إدارة الرابطة قد اصدر بياناً قال فيه أن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يأتي من منطلق الرغبة في استكمال ثورة الإصلاح والتغيير للأفضل وليس ثورة الفوضى والتغيير للأسوأ .

أكد البيان أنه إيماناً من الطيارين بمبادئ الثورة " عيش – حرية – عدالة اجتماعية" فان مسئوليتهم كبيرة في محاربة الفساد وعدم إهدار المال العام وهم قادرون على توصيل أصواتهم إلي كل مسئول في الدولة بالرغم عدم توافر الحرية المطلوبة ووجود قوانين تجرم حق الإضراب في المرافق الحيوية للدولة .

أشار البيان إلي أن الطيارين أمام معركة حقيقية لكشف الفساد دون أن يؤثر ذلك بالسلب على اقتصاد واستقرار الدولة وان كان حق المواطن في حرية التعبير في الدول المتحضرة له الأولوية على أي حق آخر ولكي تكون هناك عدالة اجتماعية حقيقية ليس معنى ذلك وضع حدين أقصى وأدني للأجور فقط ولكن أن يتقاضى كل فرد أجر مناسب لما يقوم به من عمل "لا يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون ".

قال الطيارون في بيانهم :- عملنا لسنوات في شركة مصر للطيران بجد وإخلاص وللأسف جني آخرون ثمار نجاحاتنا ورغم أننا بذلنا كل جهد من أجل تحقيق أرباح لشركتنا اكتشفنا أنها تعانى من خسائر لان الأرباح والجهد والعرق والعمل أطاحت به قرارات النظام السابق غير المدروسة والتي يشوبها إهدار المال العام المتعمد لصالح بعض القيادات الفاسدة .

أضاف البيان أنه قد آن الأوان أن نعمل من اجل مصلحة الشركة الوطنية وأن نجنى نحن الطيارين ثمار ما بذلناه من جهد وعرق .

تساءل الطيارون في نهاية بيانهم إلي متى سنظل ندفع ثمن أخطاء الآخرين.

واختتم مجلس إدارة الرابطة بيانه بضرورة الإصلاح وإلغاء كل قرار فاسد أو غير مدروس من أجل الإصلاح لا تسكين الآلام .
 
 
يوسف دياب وهشام يس