abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إيقاف نقل الحجاج بعد 11 مساءاً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة‎
إيقاف نقل الحجاج بعد 11 مساءاً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة‎
عدد : 10-2012
أصدر الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، توجيهه بإلزام النقابة العامة للسيارات ومؤسسات الطوافة بأوقات ترحيل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وإيقاف الترحيل بعد الساعة الحادية عشر مساءً ،لإعطاء سائقي حافلات شركات نقل الحجاج الراحة الكافية حفاظًا على أمن وسلامة الحجاج.

ومن جهتها، قامت النقابة العامة للسيارات، بوضع تنظيم إداري وصحي وأمنى بإشراف من وزارة الحج يضمن حسن جدولة عمل السائقين وعدم إرهاقهم ومن ضمنها عدم بقاء الحافلة أكثر من (3) ساعات أمام سكن الحجاج ومراقبة راحة السائقين بحيث لا يمكن قيامه برحلته إذا لم يأخذ قسطًا من الراحة وكذلك مرابطة أكثر من (90) سائقًا في مركز تفويج مكة / المدينة وتفويج المدينة / مكة مرابطة (100) سائقًا.

وأوضح أمين عام هيئة النقابة المتحدث الرسمي مروان بن رشاد زبيدي :"بأنه تم عقد اجتماع يوم أمس مع قائد حجوزات السيارات العميد عبدالرحمن أزهر من الإدارة العامة للمرور و بحضور مدير الادارة العامة للنقل رئيس لجنة التصعيد والنفرة المهندس عبدالرحمن أنديجاني، وذلك لمناقشة المعوقات التي تحدث بعد النزول من مشعر عرفات ووقوف الحافلات في أحياء مكة المكرمة مما يسبب عرقلة للسير وخاصة منطقة (العزيزية - الششة - العدل).

وتقرر وضع الحلول المناسبة بالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات وشركات نقل الحجاج بالتزام السائقين بالوقوف في المواقف المخصصة لها خارج الأحياء وسيتم توزيع أربعة عشر ألف خريطة توضح المواقف المخصصة للحافلات توزع على سائقي الحافلات بالتعاون مع النقابة العامة للسيارات وشركات نقل الحجاج.

كما تقرر النقل على حافلات شركات نقل الحجاج حتى عصر يوم الجمعة 3/12 مليونًا وثلاثمائة وسبعة وسبعين الف وثمانمائة وأربعة وعشرين بإجمالي عدد رحلات 57ألف رحلة.
 
 
محمد مختار