abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزارة السياحة ترعى حفلات التراث الياباني بدار الأوبرا لجذب اليابانيين لمصر
وزارة السياحة ترعى حفلات التراث الياباني بدار الأوبرا لجذب اليابانيين لمصر
عدد : 10-2012
قررت وزارة السياحة دعم حفل موسيقى التراث الياباني على آلة العزف الوترية الشهيرة (شاميسين ) المزمع إقامته الليلة في الثامنة مساء ،بقاعة النهر بساقية الصاوي، ومساء الغد في الثامنة مساءا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا،وذلك في ضوء التبادل الثقافي والفني بين مصر واليابان.
يحضر الحفل كبار الشخصيات والمسئولين والمهتمين بالموسيقى من معهد الكونسرفتوار ومعهد الموسيقى العربية ، والدبلوماسيين وبعض قيادات هيئة التنشيط السياحي والمراسلين الإعلاميين اليابانيين المقيمين في القاهرة وأعضاء من المنظمات الثقافية .
وقد قام مدير المكتب السياحي لمصر في طوكيو بالترويج لحفلة الموسيقى على آلة (شاميسين ) في السوق اليابانى ،في إطار جذب اليابانيين للقدوم إلى مصر خلال تواجد الفرقة الموسيقية اليابانية لحضور حفلاتهم.

يذكر أن، الفرقة أقامت ورشة عمل عصر الأحد بقاعة الكونسرفتوار بأكاديمية الفنون بحضور مجموعة من طلاب وأساتذة أكاديمية الفنون .

وقد أكد ماساكازو تاكهاشي مدير مكتب مؤسسة اليابان بالقاهرة والتى تعنى ببرامج التبادل الثقافى الدولى أن بلاده حريصة على تعزيز علاقات التعاون مع مصر وأن اليابانيين يكنون كل الإعجاب بالحضارة المصرية العريقة وأن ذلك الحدث الثقافي الفني يأتي في اطار التبادل الثقافي للتعريف بالفن والثقافة اليابانية .
 
 
شريف عبد الفتاح