abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
منح 635 مرفق إيواء سياحى التراخيص لموسم الحج الحالي
منح 635 مرفق إيواء سياحى  التراخيص لموسم الحج الحالي
عدد : 10-2012
رخصت الهيئة العامة للسياحة والآثار لـ 635 مرفق إيواء سياحي لموسم حج هذا العام، شملت فنادق ووحدات سكنية مفروشة في مكة المكرمة.

وكان نصيب الفنادق 560 فندقاً، منها 18 فندقاً مصنفاً بخمس نجوم و16 فندقاً بأربع نجوم و111 فندقاً بثلاث نجوم و96 فندقاً مصنفاً بنجمتين، وبقية الفنادق تم الترخيص لها ولكنها غير مصنفة، وكان نصيب الوحدات السكنية المفروشة 73 وحدة سكنية واحدة منها مصنفة بالدرجة الثانية و11 مصنفة بالدرجة الثالثة، فيما كان 61 وحدة سكنية مرخصة وغير مصنفة.

وأكد عبدالله السواط ،المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بمكة المكرمة، أن الهيئة تسعى لتأهيل دور الإيواء السياحي وترخيص أكبر عدد ممكن من المنشآت التي تطبق المعايير اللازمة من ضمنها موافقة الشركاء الحكوميين (أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني وشرطة العاصمة المقدسة)، لخلق نوع من التنافس الذي يخدم المنطقة ويساهم في تقديم خدمات توازي ما يقوم النزيل بدفعه.

وأوضح أن مرافق الإيواء السياحي المرخصة من قبل الهيئة تخضع للتفتيش ومراقبة الأسعار على مدار العام وفق خطط معتمدة من قبل الهيئة، وذلك من خلال عمل الفرق الميدانية بالرقابة على منشآت الإيواء السياحي.

ودعا كافة المرافق والمنشآت والمؤسسات العاملة في القطاع السياحي إلى سرعة استخراج التراخيص من الهيئة وتحقيق المتطلبات اللازمة لاستخراج هذه التراخيص, مشيراً إلى أهمية ذلك في تنظيم القطاع السياحي والارتقاء به وفقاً للرؤية والخطط التي وضعتها الهيئة لتطوير الخدمات السياحية المقدمة للمواطن الذي تستهدفه الهيئة في كل أنشطتها وبرامجها وخدماتها المختلفة.
 
 
محمد مختار