الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : المؤشرات تؤكد أن 2012 سيكون عام ذروة للسياحة المصرية

زعزوع : المؤشرات تؤكد أن 2012 سيكون عام ذروة للسياحة المصرية
عدد : 10-2012
قام أمس الموافق 22 أكتوبر الجارى، هشام زعزوع، وزير السياحة المصرى، بتفعيل اتفاقية التعاون السياحي الموقعة بين مصر و بولندا في القاهرة بتاريخ 15/6/2011 بحضور ممثلى القطاع السياحي الحكومي والخاص، جاء ذلك فى أول أيام زيارته ل"وارسو" التى من المقرر لها أن تستمر حتى الرابع والعشرون من نفس الشهر.

وفى مؤتمر صحفي موسع حضره لفيف من مراسلي الصحف والمجلات البولندية، أكد الوزير على حالة الاستقرار والأمن التي تتمتع بها البلاد بعد إجراء الإنتخابات الرئاسية فى شهر يونيو الماضى وتشكيل الحكومة الجديدة فى 2 أغسطس 2012 وقرب الانتهاء من وضع الدستور وما سيليه من إجراء إنتخابات برلمانية،مضيفاً أن الواقع السياسي الحالي في مصر يسير فى الإتجاه الصحيح وأنه من الضرورى الأن أن يتم التركيز على بناء مستقبل البلاد وإقتصادها القوى.

كما أعرب زعزوع عن تقديره البالغ لوقوف بولندا إلى جانب مصر خلال الفترة الماضية فى كافة المجالات ولا سيما فى مجال السياحة، آملاً في تعزيز هذا التعاون السياحى بين البلدين فى المستقبل القريب بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الوزير على أن المؤشرات واعدة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة يناير / سبتمبر من العام الجارى، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا البلاد خلال تلك الفترة 8.287.872 سائح قضوا فيها 95.932.896 ليلة سياحية

وأوضح الوزير أن تلك المؤشرات توضح أن السياحة المصرية فى سبيلها لإستعادة عافيتها ،مشيراً إلى أن إستمرار السائحين فى زيارة مصر على نفس هذا المنوال الممتاز سوف يجعل من عام 2012 عام ذورة بالنسبة للسياحة المصرية كما حدث فى عام 2010.

وأضاف أن السوق البولندى يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة لمصر وقد بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر مـــــــــــــن بولنـــــــدا خـــــــلال الفـــــترة ينايــــر / سبتمبـــر 2012 (415.126) سائح قضوا فى مصر (35.752.33 ) ليلة سياحية.

وقال الوزير أن وزارة السياحة تعمل على جذب المزيد من السائحين البولنديين لزيارة مصر من خلال تقديم برامج سياحية تستهدف فترة أجازات نصف العام فى بولندا ( من منتصف يناير وحتى منتصف فبراير ) وعن طريق تقديم برامج جاذبة للعائلات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى الأقصر وأسوان أو القيام برحلات نيلية طويلة مما يروج للسياحة الثقافية فى السوق البولندى، وسوف تكون هذه البرامج بأسعار تنافسية من حيث الطيران والإقامة مع تقديم حوافز مثل إصطحاب الأطفال مجاناً.

كما قال الوزير أن وزارة السياحة تستهدف الترويج لأنماط سياحية متنوعة فى السوق البولندى مثل السياحة الرياضية، الجولف، السفارى ، الخضراء، الإستشفاء، الحوافز والمؤتمرات بجانب سياحة الشواطئ فى البحر الأحمر وجنوب سيناء التى يفضلها السائح البولندى.

كما أكد وزير السياحة المصرى على إلتزام الوزارة بمساندة شركاء المهنة البولنديين من خلال تنفيذ حملات تسويقية مشتركة، والإستمرار فى تنفيذ برنامج تحفيز الطيران العارض للمطارات المصرية، وتنفيذ الرحلات التعريفية للصحفيين والمهنيين إلى مصر، والتعاون فى مجال التدريب علاوة على أية أنشطة أخرى من شأنها زيادة عدد السائحين البولنديين، مثل تقديم برامج سياحية للبولنديين بأسعار جاذبة، وزيادة عدد رحلات الطيران والترويج لمقاصد جديدة مثل الساحل الشمالى، ليصل عدد هؤلاء السائحين البولنديين إلى مليون سائح فى المستقبل القريب.

وأكد زعزوع على مساندة القيادة السياسية والحكومة المصرية لصناعة السياحة وتقديمها لعدد من الحوافز لتلك الصناعة الحيوية بإعتبارها رافداً هاماً من روافد الإقتصاد القومى من حيث نسبة مشاركتها فى إجمالى الناتج المحلى ( 11.3% عام 2010 ) أو من حيث فرص العمل التى توفرها ( 4 مليون فرصة عمل بشكل مباشر ).
 
 
ريهام البربرى