الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تدفع بالمشروعات المتوقفة لاستكمال مشروع تطوير القاهرة التاريخية

الآثار تدفع بالمشروعات المتوقفة لاستكمال مشروع تطوير القاهرة التاريخية
عدد : 10-2012
وافق د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار على تحمل وزارة الآثار نفقات تغيير خط المياه من باب النصر وحتى شارع الضبابية بمنطقة الجمالية والتي تقدر بحوالي 750 ألف جنية، يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير القاهرة التاريخية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 16.5 مليون جنية تقريباً.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إعادة إحياء ودفع العمل بالمشروعات المتوقفة لاستكمال ما تم انجازه في السنوات الماضية ،وإنهاء جميع مشروعات التطوير الحالية تمهيداً لاستحداث أنماط جديدة للتعامل مع الآثار والمناطق المحيطة بها وإعادة توظيفها بما يحفظ للمدينة التاريخية عراقتها وإشراقها ويعيد لها حيويتها من جديد.

كان وزير الآثار قد تفقد المنطقة الأثرية بالجمالية في وقت سابق واستمع لشكاوى الأهالي المتعددة من توقف المشروع لمدد قاربت على عام ونصف عام مما أدى إلى توقف الحياة بهذه المنطقة الحيوية.

ومن جانبه،أوضح محمد عبد العزيز ،مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية، أن تكلفة ما تم تنفيذه في مشروع تطوير وإحلال وتجديد مرافق الجمالية يقدر حتى الآن حوالي 11 مليون و500 ألف جنيه ،لافتاً أن المشروع قد توقف لفترة طويلة بسبب المشكلة التي ظهرت أثناء تنفيذ المشروع فيما يخص ماسورة المياه الرئيسية ،مضيفاً أنه من خلال التنسيق الذي تم بين وزير الآثار ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي تم التغلب على هذه المشكلة بالموافقة على التنفيذ بمعرفة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي على أن تتحمل وزارة الدولة لشئون الآثار التكاليف المالية للتنفيذ.
 
 
حسن سعد الله