abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الخطوط القطرية أول طيران في الشرق الأوسط يسير رحلاته إلى كامبوديا
الخطوط القطرية أول طيران في الشرق الأوسط يسير رحلاته إلى كامبوديا
عدد : 10-2012
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلات يومية إلى العاصمة الكمبودية بنوم بنه يوم 20 فبراير 2013 معززة بذلك شبكة خطوطها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تسيّر رحلاتها إلى كامبوديا.

وتمثل آسيا حوالي 30% من حجم شبكة خطوط الناقلة العالمية التي تضم 119 وجهة في الوقت الحالي من بينها هونغ كونغ وشنغهاي وهانوي وأوساكا وبيرث وبكين ودلهي وكراتشي وجوا وملبورن وطوكيو ومومباي.

وستصبح مدينة بنوم بنه بعد انضمامها وجهة القطرية رقم 11 في اتحاد دول جنوب شرق آسيا أو "أسيان" بعد كوالالمبور وبانكوك وبالي ومدينة هو تشي منه وجاكرتا وهانوي وسنغافورة ومانيلا وبوكيت ويانغون.

وتستقطب كمبوديا سنوياً الملايين من المسافرين السياح ورجال الأعمال لما تزخر به المدينة من مواقع أثرية لا تبعد كثيراً عن المدينة بنوم بنه.

وتقع العاصمة بنوم بنه التي تعد أكبر مدن كامبوديا ومركزها الاقتصادي والثقافي والسياسي، على ضفاف نهر ميكونغ وعلى حدود كل من تايلاند ولاوس وفيتنام.

وستسيّر القطرية رحلاتها من مطار بنوم بنه الدولي الذي يشهد حالياً أعمال توسع لزيادة سعته إلى خمسة ملايين مسافر مع حلول العام 2017.

وتعد بنوم بنه رابع وجهة جديدة تعلن عنها القطرية للعام 2013 بعد القصيم في السعودية والنجف في العراق وشيكاغو في الولايات المتحدة التي سيتم تدشينها جميعاً خلال الفترة ما بين يناير وأبريل من العام القادم.

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الرحلات اليومية من مقر عمليات الناقلة في الدوحة إلى بنوم بنه ستوفر خيارات واسعة للمسافرين من أوروبا والشرق الأوسط ومناطق أخرى.

وقال الباكر "مع إطلاقنا هذه الرحلات الجديدة، يسعدنا أن نقدم للمسافرين روابط جوية واسعة إلى إحدى أهم الوجهات في آسيا." وأضاف "نحن نتطلع لبدء تسيير رحلاتنا إلى كامبوديا العام القادم وأن يكون لنا دور في دعم قطاع السياحة في هذه الدولة التي تمثل ثاني أكبر مصدر للدخل في البلاد."

وستسيّر الخطوط الجوية القطرية على خط الدوحة - بنوم بنه طائرة إيرباص من طراز A330 المؤلفة من درجتين وتضم حتى 248 مقعداً في الدرجة السياحية وحتى 36 مقعداً في درجة رجال الأعمال. وسيتم تسيير الرحلات إلى بنوم بنه عبر مدينة هو تشي منه.

وتمتاز هذه الطائرة بنظام ترفيهي متطور يقدم أكثر من 800 برنامج سمعي وبصري يمكن الاستمتاع بها من خلال شاشات تلفزيونية شخصية متوفرة خلف جميع مقاعد الركاب.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ إطلاقها قبل 15 عاماً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 111 طائرة إلى 119 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وقد قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي - باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا) ويانغون (ميانمار).

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي - مابوتو في الموزامبيق (31 أكتوبر) وبلجراد في صربيا (20 نوفمبر) ووارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013).
 
 
محمد عبد السند