الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الخطوط السعودية: عدم وجود مواقف للطائرات سبب تكدس حجاج الداخل

الخطوط السعودية: عدم وجود مواقف للطائرات سبب  تكدس حجاج الداخل
عدد : 11-2012
أرجعت الخطوط السعودية الزحام الذي شهدته صالات مطار الملك عبدالعزيز في جدة إلى عدم وجود مواقف لطائراتها في مدرجات المطار، مما أدى إلى تأخير إقلاع بعض الرحلات المخصصة لحجاج الداخل.

وقالت الخطوط السعودية إن هناك مجموعات لبعض الحجاج المغادرين لمدن داخل المملكة يتأخرون عن الحضور للمطار في الأوقات المحددة لهم، قد تكون لأسباب خارجة عن إرادتهم مما يضطرها لتأخير الرحلات الخاصة بهم، وذلك يوجد زحاما للمسافرين الذي قدموا قبل موعد الرحلة.

وأكد عبد الله الأجهر المتحدث الرسمي للخطوط السعودية أن الرحلات المخصصة لحجاج الخارج بدأت أمس في المغادرة خارج السعودية، وهناك تنسيق مع وزارة الحج والحملات المسؤولة عنهم لتسهيل حضورهم للمطار في الأوقات المحددة ومغادرتهم لبلدانهم.

وأشار إلى أن مشكلة الزحام وتأخر الرحلات تحدث عادة في الرحلات الداخلية للحجاج على عكس الخارجية.

وأوضح الأجهر أن الخطوط السعودية قامت باستئجار 30 طائرة حمولة الواحدة منها 300 راكب فأكثر، وجميعها مخصصة للوجهات التي قدم منها الحجاج، مضيفا: "لا توجد مشكلات في صالات المطار أو خدمات نقل الأمتعة، حيث أحدثت كثرة الطائرات العائدة لشركات الطيران الأخرى بسبب موسم الحج، الزحام مما صعب وجود مواقف لطائرات الخطوط السعودية فاضطرت للانتظار لحين تمكنها من إنزال ركابها وإعادة تحميلها بالمسافرين".

من جهته، أوضح خالد الخيبري المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني أن الخطة الثانية لموسم الحج بدأت في التطبيق أمس الأول، والتي تختص بمغادرة الحجيج. وتم تجهيز 14 صالة باتجاه المغادرة فقط لضمان انسيابية المغادرة وعدم حدوث أي تأخير، مؤكدا أن هيئة الطيران عند تأخر أي شركة طيران عن نقل ركابها تتولى استئجار طائرة لهم ودفع قيمة الرحلة من الضمان البنكي الخاص بتلك الشركة.
 
 
محمد مختار