الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حملة تفتيشية مكثفة على العائمات السياحية فى الأقصر

حملة تفتيشية مكثفة على العائمات السياحية فى الأقصر
عدد : 11-2012
قامت وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالأقصر بتنفيذ حملة تفتيشية مكثفة على العائمات السياحية بمدينة الأقصر وذلك للتأكد من تطبيق تلك العائمات للاشتراطات البيئية .

أسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط مخالفات بيئية بكل من العائمة "النبيلتان" التابعة لشركة النجار للسياحة والعائمة "آيس بلاند" التابعة لشركة جراند كروز للسياحة وذلك لعدم تشغيل جهاز فصل الزيوت مما يؤدى ذلك إلى تلوث نهر النيل بالزيوت المعدنية .


كما قامت الوحدة بالمرور على 10 عائمات تبين من التفتيش عليها انها مطابقة للاشتراطات البيئية وقت التفتيش وتستمر هذه الحملة لنهاية هذا الأسبوع فى إطار تفعيل الوحدة .

جدير بالذكر أن وزير البيئة قام بافتتاح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل بالأقصرعلى أثر حادثة تسرب بقعة زيتية بنهر النيل بإدفو فى أسوان على أن يكون مقر الوحدة مدينة الأقصر وذلك لضمان التعامل السريع مع حوادث تلوث نهر النيل بكافة صوره والتفتيش الدورى على العائمات السياحية والمنشآت المطلة على النيل بالإضافة إلى الرصد الدورى لنوعية مياه النيل حيث أن الوحدة لديها كافة الصلاحيات فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أى مخالفات .
 
 
أحمد عبد المعز