الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في مؤتمر سفارات ومنظمي رحلات الدول الاسكندنافية..
هشام زعزوع يستعرض خطته السياحية فى الفترة المقبلة

في مؤتمر سفارات ومنظمي رحلات الدول الاسكندنافية..
هشام زعزوع يستعرض خطته السياحية فى الفترة المقبلة
عدد : 11-2012
أكدت السفيرة "مالين شيرى"، سفيرة السويد، على أن المقصد المصري من المقاصد المتميزة عالميا ،وأن سياحة الشواطئ المصرية تلقى إقبالا كبيرا من سائحي الدول الاسكندنافية، جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لسفارات ومنظمي رحلات وشركات السياحة الدول الاسكندنافية" والتي شارك فيها هشام زعزوع وزير السياحة المصري، بحضور سفراء الدول الاسكندنافية وممثلين عن هذه السفارات ونخبة من ممثلي الشركات العاملة بهذه الأسواق.


وقد أكد هشام زعزوع، على أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي المصري حيث تمثل 11,3 % من إجمالي الناتج المحلى و17% من إجمالي النقد الأجنبي و 12,6% من إجمالي القوى العاملة حيث يعمل بالسياحة حوالي 4 ملايين شخص، مؤكدا على دعم ومؤازرة القيادة السياسية والحكومة بأسرها لصناعة السياحة إيمانا بأهميتها في الاقتصاد المصري وتنمية المجتمع.


وأشار الوزير إلى أن السياحة المصرية قد واجهت العديد من التحديات منذ قيام ثورة 25 يناير والتي أدت إلى انخفاض السياحة بشكل كبير في عام 2011، موضحا أن السياحة بدأت في التعافي الفعلي وهو ما تؤكده الإحصائيات حيث حققت السياحة المصرية حوالي 8,1 مليون سائح ،و96 مليون ليلة سياحية وحوالي 10 مليار دولار .


وأوضح زعزوع أن السياحة الشاطئية تشهد نموا مضطردا بينما تشهد السياحة الثقافية انخفاضا ملحوظا، مشيرا إلى أن ذلك يعزو إلى تأثر المناطق الأثرية مثل الأقصر وأسوان مباشرة بما يجرى من أحداث فى القاهرة.


وأوضح الوزير أن وزارة السياحة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف فى المدى القصير - والتى تتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية- وهى الأمن وتوفير الطاقة وتحسين منطقة الأهرامات إلى جانب الارتقاء بالطرق، وأما عن المدى المتوسط فتتمثل أهدافها فى تحسين المدن على طول خط النيل وتنمية السياحة الخضراء إلى جانب تطوير مقاصد سياحية جديدة، مشيرا إلى الإنجازات السريعة المتحققة بالفعل مثل إعادة تشغيل ميناء طابا السياحي وعودة الرحلات النيلية الطويلة.


وأشار زعزوع إلى الخطوات التي يتم تنفيذها حتى نهاية عام 2013 للنهوض بالسياحة والتى من أهمها التعاون والشراكة مع شركاء المهنة وخطوط الطيران ، إلى جانب إطلاق أحداث كبرى ،وإطلاق حملات تسويق مشتركة مع منظمي الرحلات ،وتحفيز الطيران العارض ،وتدريب العمالة بالقطاع السياحي على كافة مستوياته واستحداث منتجات سياحية جديدة.


وأوضح زعزوع، أن الوزارة تضع في اعتبارها أهمية التسويق الإلكتروني والذي سيكون من العوامل المؤثرة في الحملات الدعائية لمصر، إلى جانب افتتاح أسواق جديدة من خلال تطبيق سياسة السماوات المفتوحة.


وأكد الوزير على أن الوزارة تهتم بشكل كبير بتحسين الخدمات ،مشيرا إلى التطورات الحالية التي تحدث في منطقة الأهرامات حتى يتسنى للسائح الاستمتاع بوجوده في هذه المنطقة الفريدة وأيضا تطبيق نظام ( (NN فى الفنادق المصرية لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح.

وشدد الوزير، على ضرورة توجيه رسالة واضحة إلى العالم عن حقيقة الوضع فى مصر ،وأن ما يحدث فى منطقة لا يجب أن يؤثر على باقى ربوع مصر ،وأن مصر تشهد استقرارا يؤهلها لاستقبال السائحين من كافة دول العالم.

ومن جانبهم، أعرب الحضور، عن قلقهم إزاء بعض مظاهر الانفلات الأمني، حيث أوضح الوزير أن موضوع الأمن على رأس أولويات الحكومة، مؤكدا أن هذه الحوادث استثنائية بغرض الضغط على الحكومة لتحقيق بعض المطالب لبعض الفئات ،مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي توقفت هذه الحوادث وأن السبيل لتحقيق الأمن الكامل هو تطبيق القانون ،لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الجهات الأمنية وأنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين للقانون فى ضوء أن حق التظاهر ،والتعبير عن الرأي مكفول للجميع ولكن دون تجاوز القانون،مؤكداً أنه على أتم الاستعداد لتلقى أية شكاوى واعدا بالعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية ،موضحا أن الملاحظات التي تم إثارتها أثناء المؤتمر من الممكن تلافيها ولكنها بلا شك تؤثر سلبا على السياحة المصرية.
 
 
ريهام البربرى