الخميس, 25 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير اليابان:مصر آمنة ومستقرة

سفير اليابان:مصر آمنة ومستقرة
عدد : 11-2012
دعا سفير اليابان في مصر إلي زيارة المواقع الأثرية والسياحية المصرية مخاطباً شعبه والعالم أجمع بان مصر أمنه ومستقره ،جاء ذلك خلال الاحتفال الذى اجري صباح اليوم الأربعاء بمناسبة افتتاح ألواح الطاقة الشمسية المهداة من دولة اليابان لوزارة الآثار، بحضور محسن سيد على الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار نائباً عن وزير الآثار د. محمد إبراهيم ، معلناً انه المشروع الأول بوزارة الآثار الذي يعمل بالطاقة الشمسية النظيفة .


من جانبه، أكد محسن سيد على الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، على التعاون المثمر بين مصر واليابان ودعم الحكومة اليابانية الدائم للمشروعات الأثرية في مصر ومنها مشروع المتحف المصري الكبير ومشروع ترميم مركب خوفو الثانية لافتاً إلي التطلع الياباني الدائم حكومة وشعباً للمساهمة في مثل هذه المشروعات الثقافية والحضارية في مصر.


وأشار إلي انتهاء تحاليل عينات مركب خوفو الثانية وجارى التعاون بين الجانبين لاختيار أفضل وانسب واحدث طرق الترميم، لافتا إلى انه سوف يبدأ فى ابريل القادم ترميم أخشاب المركب وتأهيل الظروف المناخية المناسبة لأخشابها تمهيدا لعرضها فى المتحف المصرى الكبير عند افتتاحه فى أواخر 2015 .
 
 
حسن سعد الله