abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الأدب الكوري على ضفاف النيل
الأدب الكوري على ضفاف النيل
عدد : 11-2012
أقامت سفارة كوريا الجنوبية أمس بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالدقي أمسية أدبية تحت عنوان "إطلالة على الأدب الكوري" .

شارك في الأمسية الكاتب والروائى عبده جبير الذي تتاول في كلمته تحت عنوان "رحلة في عالم الكتاب في كوريا الجنوبية " دور الكتاب والثقافة في حياة الكوريين والخطط الطموحة لترجمة الثقافة الكورية إلى مختلف اللغات.

كما استعرض ذكرياته في مدنية الكتب "Paju Book City" بكوريا الجنوبية خلال زيارة سابقة له قائلاً:" إنها مدينة متكاملة تجمع معظم دور النشر والمؤسسات المهتمة بالكتاب كاتحاد الناشرين بالإضافة إلى المنتديات العامة التي تناقش كل ما يتصل بالقضايا الثقافية والعامة التي تهم الكوريين."

ومن جانبها تناولت د. نوران فؤاد المشرف على المكتب الدائم لحق المؤلف بالمجلس الأعلى للثقافة البعد النفسي في رواية "أرجوك اعتني بأمي" للكاتبة كيونج سوك شين والتي تدور أحداثها حول فقدان أم في محطة سول لقطار الأنفاق، بعد أن سبقها زوجها مخلفا إياها خارج القطار، لتنقلب حياة أفراد العائلة رأساً على عقب، ولتبدأ مسيرة البحث عن الأم المفقودة، الأم التى ضحت بنفسها جسداً وروحاً لإسعاد الآخرين.

كما تحدث ياسر علام ،الكاتب والأستاذ بأكاديمية الفنون، عن البناء الدرامي للرواية والتقنيات التي استخدمتها الكاتبة في الرواية.

وعلى هامش الأمسية، افتتح السفير الكوري يونج سو كيم معرض صور من كوريا يضم لوحات مصورة لأبرز المعالم الثقافية والحضارية في كوريا الجنوبية.

وفي نهاية الأمسية استمتع الحضور بتناول أصناف متنوعة من الأطعمة الكورية والتي نالت استحسان الجميع.
 
 
ريهام البربرى