الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع الأمنية بالمواقع والمتاحف الأثرية

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع الأمنية بالمواقع والمتاحف الأثرية
عدد : 11-2012
شكل الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار غرفة عمليات خاصة برئاسته وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة بصفة مستمرة مع كافة مديري المواقع والمتاحف الأثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة ، تحسباً لأي أعمال فوضى أو عنف قد تحدث في هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد واتخاذ الاجراء المناسب فى حالة حدوث أية اضطرابات بها.

واشار د. إبراهيم أن المتحف المصري بالتحرير وجميع المزارات الاثرية بمختلف المحافظات تستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية ، لافتاً إلى أنه في حالة حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالاثار في ظل الأحداث التي تشهدها مصر غدا الثلاثاء سوف يتم إتخاذ الإجراءات الإحترازية التي تكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع ، مؤكداً على التنسيق التام بين الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتشديد الحراسة وتأمين مداخل ومخارج جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير أن الحراك السياسي الحالي الآن ودعوة بعض القوي السياسية للتظاهر والاعتصام لن يؤثر علي استقبال المزارات الأثرية للسائحين, لافتا إلي أنه علي ثقة من ان شباب مصر حريص كل الحرص علي حماية آثار بلاده, كما عاهدناه دائما في مثل هذه الظروف
 
 
هانى خزيم