abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كوريا تسعى لتوطيد العلاقات الثقافية بين الشباب الكوري والمصري
كوريا تسعى لتوطيد العلاقات الثقافية بين الشباب الكوري والمصري
عدد : 11-2012
أعلن يونج سو كيم، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ،عن أن الحكومة الكورية تعمل حالياً على افتتاح مركز ثقافي كوري بالقاهرة قريباً،مؤكداً رغبة الحكومة الكورية في زيادة التبادل الثقافي بين شباب البلدين.

وأوضح السفير أن العلاقات الثنائية ( المصرية - الكورية ) بلغت فيما مضى المرتبة رقم (53) على مستوى الدول الإفريقية، و الأخيرة فى العلاقات السياسية ،لافتاً إلى أن هناك رغبة حقيقية لدى كلتا الحكومتين الجديدتين في توطيد أواصر العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء صحفى نظمته السفارة الكورية فى أحد الفنادق الكبرى المطلة على صفحات النيل الخالد، يوم الأربعاء الموافق 21 من نوفمبر الجارى ،بحضور المستشار الإعلامى للسفارة الكورية بالقاهرة الدكتور بارك جاى يانج ،وعدد من ممثلى الصحف القومية والمستقلة فى مصر.

وأوضح السفير أن هناك أوجه تشابه كبيرة فى النواحى الثقافية والحضارية مشتركة بين الشعبين الكوري والمصري، وهو ما يعزز التفاهم والتواصل بينهما.

وأشار السفير الكوري إلى أنه عمل لفترة ممثلاً إعلامياً للسفارة فى كوريا ،نجح من خلالها في تكوين علاقات قوية وطيبة مع الصحفيين المصريين والكوريين،معرباً عن حبه الشخصي لمصر و للمصريين وللغة العربية،داعيا الإعلاميين المصريين والكوريين إلى مساعدته على زيادة أواصر الصداقة بين البلدين.

وأوضح السفير الكورى أن هناك 30 شركة كورية تستثمر أموالها فى مصر بأمان فى قطاعات مختلفة ،مشيرا إلى أن استثمارات شركة "سامسونج العالمية" فى مصر وحدها تجاوزت 200 مليون دولار ،كاشفاً عن أن هذه الاستثمارات ستتضاعف فى الفترة المقبلة.

جدير بالذكر،أن هناك نحو 76 ألف سائح كوري جنوبي يزورون مصر سنوياً ،وتستعد حالياً وزارة السياحة المصرية لاطلاق حملة تنشيطية خاصة بالسوق الكورى لجذب المزيد من السائحين الكوريين ،كما أنه من المقرر استئناف رحلات الطيران المباشرة بين البلدين.
 
 
سيد عبد العزيز