abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
يوم ثقافي كوري في جامعة عين شمس
يوم ثقافي كوري في جامعة عين شمس
عدد : 12-2012
قام الدكتور بارك جاي يانج ،المستشار الثقافي والإعلامي بسفارة جمهورية كوريا بالقاهرة، بتكريم الفائزين في الدورة السابعة لمسابقة المحادثة باللغة الكورية ،والتي أقيمت يوم الخميس الماضي في قاعة المؤتمرات بكلية الألسن- جامعة عين شمس.

ويقول د. بارك:" إن المسابقة لا تستهدف فقط تعزيز دراسة اللغة الكورية في مصر وإنما أيضاً تعريف الشعب المصري بالثقافة الكورية ومن بينها عروض التايكوندو والأغنية الكورية الحديثة (كي بوب) والتي يسعدني أن يؤديها اليوم طلاب قسم اللغة الكورية، مما يؤكد عمق التبادل الثقافي بين البلدين".

وأعرب د. بارك عن أمله في أن يساهم خريجو طلاب قسم اللغة الكورية في تعزيز التبادل والتفاهم المشترك بين الشعبين الكوري والمصري.


شارك في المسابقة التي تستهدف التعرف على مهارات الطلاب في المحادثة باللغة الكورية إلى جانب تعزيز معرفتهم بالثقافة الكورية 9 من طلاب قسم اللغة الكورية والدارسين للغة الكورية في المركز الثقافي للسفارة، وقد تم منح جميع المتسابقين شهادات تقدير وهدايا تذكارية.

يذكر، أنه تم افتتاح قسم اللغة الكورية - الذي يعتبر القسم الوحيد لتدريس اللغة الكورية في المنطقة العربية- في عام 2005، وقد شهد القسم تطورات مستمرة منذ افتتاحه حيث تم فتح قسم للدراسات العليا في عام 2009.
 
 
ريهام البربرى