abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لأول مرة.. الاحتفال بتعامد الشمس بقصر قارون بالفيوم
لأول مرة.. الاحتفال بتعامد الشمس بقصر قارون بالفيوم
عدد : 12-2012

تحتفل محافظة الفيوم لأول مرة بتعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، يوم الجمعة القادم الموافق 21 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة 6:55 دقيقة بعد شروق الشمس ، صرح بذلك مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ،مشيراً إلى أن الاحتفال سوف يشهد تعامد الشمس على المقصورة الرئيسية اليمنى بقدس الأقداس بالمعبد .

وأضاف سليم، أن تلك الظاهرة الطبيعية تتواكب مع بداية فصل الشتاء ، موضحاً أن معبد قصر قارون (دينيسيوس) يعود إلى العصر الروماني اليوناني لعبادة الإله "سوبك رع " و ٌسمى بذلك نظرا لقربه من بحيرة قارون حيث يقع عند الطرف الجنوبي الغربي للبحيرة حيث تتعامد الشمس على المقصورة الوسط التي كانت تحتوى على المركب المقدسة للإله "سوبك" ثم تنحرف لتنير الجزء الأيمن .

وأكد سليم،على أهمية إثراء الأجندة السياحية بمناسبات جديدة من شأنها زيادة وجذب حركة السياحية الداخلية والدولية ،مشيراً إلى الدور الذي تلعبه الوزارة وهيئة التنشيط السياحي في تسليط الأضواء على هذا الحدث الهام وأهمية الترويج له.

ومن جانبها، أكدت نعمة توفيق مدير عام الوجه القبلي بالهيئة ورئيس وحدة السياحة العلاجية ،أن الفيوم مقصداً للسياحة البيئية لما تمتلكه من موارد بيئية وتراث حضاري ضخم بالإضافة لقربها من القاهرة فهي تعد صوره مصغره لمصر وحضارتها.
 
 
ريهام البربرى