الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في الأقصر:
زعزوع : السياحة لن تحتضر والصعيد ستخرج من عنق الزجاجة
بكار: القول بهدم الآثار أو تكفير زائريها شذوذا فكرياً

في الأقصر:
زعزوع : السياحة لن تحتضر والصعيد ستخرج من عنق الزجاجة
بكار: القول بهدم الآثار أو تكفير زائريها شذوذا فكرياً
عدد : 01-2013

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الأيام القادمة ستشهد خروجا من مرحلة عنق الزجاجة بالنسبة للسياحة في الصعيد وعلى الأخص في الأقصر وأسوان ,وأن السياحة لن تحتضر وما تواجهه السياحة الآن هو نتاج طبيعي لتداعيات ما بعد الثورة المجيدة ويحدث في مراحل التحول الديمقراطي للدول ،موضحا أن هناك بادرات طيبة تشهدها الفترة القادمة تصب في صالح استعادة الحركة السياحية الوافدة في الأقصر وأسوان منها رحلات الطيران المباشر من بعض الدول الأوربية إلى الأقصر ، بالإضافة إلى انطلاق الرحلات من تركيا إلى الأقصر مباشرة بدءا من الأسبوع الأول من مارس ، مشيرا إلى أن هناك تواصل قائم مع وزارة الطيران بشأن الربط الداخلي بين المقاصد السياحية المختلفة وبما يحفز التدفق السياحي بينها .

جاء ذلك خلال الجولة الثالثة من الحوار المجتمعي لدعم السياحة الذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف السياحية بمدينة الأقصر بمشاركة ممثلي القوى السياسية والحزبية وعلى رأسها أحزاب التيار الإسلامي الحرية والعدالة ،النور،الوسط .

شارك في الحوار د حلمي الجزار (الحرية والعدالة ) ، نادر بكار (النور) ، د يحيي أبو الحسن (الوسط ) ، معتز فاروق (الحرية والعدالة ) ، أحمد الخادم (الوفد ) ، أحمد رجب (المصريين الأحرار ) وذلك بحضور إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و السفير عزت سعد محافظ الأقصر ، اللواء عادل لبيب محافظ قنا ، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

وقال زعزوع :" أن أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بالسياحة والتي ستبدأ أعمالها الثلاثاء المقبل سيؤدي إلى تضافر جهود أجهزة الدولة المختلفة لاستعادة الحركة السياحية وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية ، مشيرا إلى أن الوزارة أضافت إلى الأجندة السياحية الكثير من الأحداث الثقافية والرياضية التي يمكن استغلالها في الترويج السياحي بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والرياضة" .

وأشار الوزير إلى أهمية التسويق الالكتروني والانترنت في خطة التنشيط السياحي وأن هناك مقترح بشأن التعامل مع المقاصد السياحية بشكل منفصل في خطط الترويج كأن تكون الأقصر وأسوان مقصد سياحي قائم بذاته ، وجنوب سيناء مقصد أخر وهكذا ، مضيفاً أن الوزارة تسعى لبث حي عبر شبكة الانترنت للمقاصد السياحية مباشرة تحت عنوان (مصر الآن ) لإبراز أمان المقصد السياحي المصري و عناصر الجذب السياحي .

وقال الوزير:" أنه بالتشاور مع اتحاد الغرف السياحية سنتيح الفرصة لممثلي الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الجناح المصري ببورصة برلين في مارس المقبل لتكون رسالة للعالم أن اختلافنا السياسي لا ينفي أننا شركاء في وطن واحد نعمل من أجله" .

ومن جانبه، قال نادر بكار (حزب النور ) أن حزب النور يدعم ملف السياحة لأهميته القصوى كأحد روافد الاقتصاد القومي ، و أن القول بهدم الآثار أو تكفير زائريها لا يخرج إلا ممن يعانوا الشذوذ الفكري ، منتقدا المنابر الإعلامية التي تفتح أبواقها دون ضابط أو رابط .

وأضاف د . حلمي الجزار ( حزب الحرية والعدالة ) أننا من اليوم نعد أنفسنا جنود في قافلة الترويج السياحي من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة وأن القوى السياسية والحزبية مهما اختلفت سياسيا فأننا نتوحد من أجل اقتصاد قوي متين ترسخ السياحة أحد أعمدته .

وطالب د يحيي أبو الحسن (حزب الوسط ) بأن يتم التعامل مع ملف السياحة كقطاع أمن قومي وأن نسعى حثيثا لتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وأن تخفض أسعار الطيران لتشجيع السياحة الداخلية .

وقال أحمد الخادم (حزب الوفد ) مادامت القوي والتيارات الإسلامية تدعم السياحية فأنني أناشدها بتضمين ذلك في برامجها حتى نستطيع التضييق على من يدعون بأن الأحزاب الإسلامية رافضه للسياحة .
 
 
ريهام البربرى