abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طيران الخليج تبدأ إعادة الهيكلة لتقليل الخسائر
طيران الخليج تبدأ إعادة الهيكلة لتقليل الخسائر
عدد : 01-2013
عكفت اللجنة التنفيذية لإعادة هيكلة وإدارة طيران الخليج للعمل على إستراتيجية متوازنة تمكّن الناقلة الوطنية من المضي قدما نحو الاستدامة ودعم التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.


تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز الخدمات الأساسية للناقلة الوطنية عن طريق تفعيل أسطولها وشبكة وجهاتها وتطوير هيكلها التنظيمي وإعادة هندسة عملياتها الداخلية، لتكون شركة طيران وطنية أكثر ديناميكية وكفاءة للاستمرار في الإسهام في خدمة الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين وعملاء الناقلة على نحو أفضل.

قال الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء "طيران الخليج هي مكون أساسي من مكونات البنية التحتية الوطنية من خلال تأمينها شبكة متكاملة من وجهات السفر لقطاع الأعمال، وهو أمر هام لتحقيق التطور الاقتصادي الذي نسعى اليه. وفي سبيل اتخاذ الناقلة لوضعها الصحيح الذي يضمن نموها المستقبلي وخدمتها لقطاع الأعمال في المملكة؛ فإن إدارة طيران الخليج وبدعم من مجلس إدارتها ملتزمة بتنفيذ إستراتيجية لإعادة هيكلة الشركة تضعها على الطريق نحو الاستدامة".

وأضاف الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة "إن إعادة هيكلة طيران الخليج سيخفف الضغط المتزايد على ميزانية الدولة وسيؤمن صرف مواردها في الاستثمارات المحلية؛ كما سينتج عنه تطوير الناقلة الوطنية بما يخدم توجهاتنا المستقبلية".

وقد تعاونت اللجنة التنفيذية لإعادة الهيكلة وإدارة طيران الخليج مع جميع الجهات المعنية عبر حوارات تشاورية تحليلية للوقوف على التحديات الرئيسية التي تواجه الناقلة للخروج بالاستراتيجية متوازنة للناقلة.

وإعادة تنظيم الشبكة لزيادة مزايا العملاء
ستقوم طيران الخليج بتعزيز عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لضمان خدمة قاعدة عملائها بفاعلية ونجاعة، وستتخذ في الوقت ذاته عدد من الإجراءات لتقليل الخسائر؛ ومن أجل تفعيل ذلك تم إغلاق 8 محطات غير مجدية تجارياً. وستستمر شبكة وجهات طيران الخليج المعدلة في تغطية وجهات الشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأقصى والهند بتوفير رحلات متعددة ومرنة، والمحافظة على عدد من الوجهات الإستراتيجية في كل من الأسواق الأوروبية وأسواق الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية.

وستتيح شبكة الوجهات المعدلة للناقلة استخدام أسطولها ومواردها في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأفضل الطرق المتاحة، وذلك بالابتعاد عن الوجهات ذات العوائد المنخفضة بسبب تأمينها للمسافرين العابرين فقط والتركيز على الوجهات المباشرة والمطلوبة بكثرة لربط قطاع الأعمال في البحرين بالأسواق الإقليمية.

وستضمن عملية إعادة الهيكلة هذه لطيران الخليج المحافظة على موقعٍ ريادي في الشرق الأوسط بامتلاك أكبر شبكة وجهات إقليمية في المنطقة، وستستمر الناقلة المعروفة بأكثر معدلات الالتزام بالمواعيد في المنطقة وفي المحافظة على مستواها التشغيلي والاعتمادي وتطويره.

وستقوم طيران الخليج بموائمة أسطول طائراتها ليتوافق مع احتياجات شبكة وجهاتها المعدلة ومع جدول رحلاتها، وذلك من خلال تشغيل مزيج من الطائرات الصغيرة والكبيرة التي يتكون منها أحد أكثر الأساطيل حداثة في المنطقة (أقل من خمسة أعوام)، والتي ستستمر في تقديم خدمات الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها طيران الخليج، بالإضافة إلى خدمة زبائنها المتميزة والتزامها بمواعيد الرحلات؛ مما يعزز مكانة الناقلة في كونها الناقل الأكثر وداً في مجال السفر العائلي وسفر الأعمال في المنطقة.

وسيتم ترشيد جميع أوجه الإنفاق، وعليه سيتم تعديل القوى العاملة في طيران الخليج لتتناسب مع الاحتياجات التشغيلية والإدارية واحتياجات الصيانة للاسطول وشبكة الوجهات المعدلين. إن طرح هيكل مبسط سيدفع بالناقلة نحو الفاعلية المؤسساتية وسيزيد الإنتاجية وسيساهم في نجاح الشركة.

تطبيق الخطة المعنية بهيكل الموارد البشرية الجديد سيتم تطبيقه على جميع مستويات موظفي الشركة و وفق معايير مراجعة الأداء والتقييم الوظيفي للموظف مقابل الاحتياجات الملحّة للشركة.
 
 
رضوى فوزى