الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مطار الشارقة الدولي يحقق رقم قياسى فى أعداد المسافرين عام 2012

مطار الشارقة الدولي يحقق رقم قياسى فى أعداد المسافرين عام 2012
عدد : 01-2013
حقق مطار الشارقة الدولي رقما قياسيا في حركة المسافرين في العام 2012، حيث استقبل 7,513,538 مسافر مقارنة مع 6,634,570 مسافر في الفترة ذاتها من العام 2011، أي بزيادة قدرها 13,25 بالمائة.


وكذلك سجلت حركة الطائرات بحسب الإحصاءات الصادرة عن المطار زيادة بنسبة 3,51 بالمائة، من 63,737 رحلة (ثلاث وستين ألفاً وسبعمائة وسبع وثلاثين رحلة) إلى65,975 رحلة (خمس وستين ألفاً وتسعمائة وخمس وسبعين رحلة). فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال العام 2012 حوالي 419,116 طنا(أربعمائة وتسعة عشر ألفاً ومائة وستة عشر طناً).


وقال الدكتور غانم الهاجري، رئيس هيئة مطار الشارقة: "إنّ استمرار تحقيق مطار الشارقة الدولي لمثل هذه النتائج الإيجابية تأتي انعكاسا للقاعدة القوية التي تأسست على مدى السنوات الماضية، والتي جاءت نتيجة لعدة أسباب ومن أهمها: النمو الكبير الذي حققته العربية للطيران في أعداد المسافرين، حيث تعتبر المصدر الأول من جهة أعداد المسافرين في المطار، إلى جانب إطلاق عدة شركات طيران أخرى رحلات وخدمات إضافية، ومحطة مهمة للعبور، والموقع الجغرافي المتميز، فضلا عن جاذبية إمارة الشارقة كوجهة تجارية وسياحية جذابة".


وأشار إلى أن عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار، تسهم في تحفيز الشركات العاملة في مطار الشارقة الدولي على توسيع نشاطها وعملياتها مستفيدة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها، وإن هذا النمو يستدعي منا إدارة العمليات بكفاءة عالية سواء من خلال الخدمات المقدمة من كافة الجهات الرسمية العاملة في المطار، والعمل على تطوير وتوفير العدد المناسب من الموظفين لتقديم خدمات أفضل لمستخدمي المطار، أو في الجو مع مواصلة تعزيز مستويات الخدمة في جميع مرافق مطار الشارقة الدولي، وهذا انعكاس طبيعي لإلتزامنا تجاه المسافرين ودعمنا لمستخدمي المطار طوال الوقت".


وأضاف الدكتور الهاجري قائلا:"إن مستوى الخدمة المتميز المقدم لشركات الطيران، المقترن بالكفاءة وتسهيل العمليات والأسعار التنافسية، يسهم في جذب شركات الطيران ويزيد من اهتمامها في اتخاذ مطار الشارقة الدولي محطة ومقرا لعملياتها. ونحن ندرك تماما، ونسعى جاهدين للحفاظ على هذا المستوى، وهناك طريقة واحدة لتحقيق ذلك، وهي من خلال المحافظة على رضا المتعاملين. ونحن في هيئة مطار الشارقة نسعى دائما إلى قياس رضا المتعاملين حول الخدمات والتسهيلات التي نقدمها من خلال مجموعة من البرامج المخصصة لمعرفة آراء المسافرين ومستخدمي المطار، لتلبية طموحاتهم ومتطلباتهم".


وأعرب عن شكره لجميع موظفي مطار الشارقة الدولي والجهات العاملة فيه، والشركاء الإستراتيجيين، ومستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغّلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار، ومزودي الخدمة على مدار الساعة. بما يضمن أمن وسلامة المسافرين خلال سفرهم، وقال:" نحن فخورون بالجهود الكبيرة التي يقوم بها كل شخص يعمل في مطار الشارقة الدولي، ونتطلع إلى عام آخر ناجح في 2013".
 
 
سمية سليمان