abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تشارك في معرض "إيميت" باسطنبول
مصر تشارك في معرض -إيميت- باسطنبول
عدد : 01-2013
تشارك هيئة تنشيط السياحة فى معرضEMITT الذي تنظمه شركةEKIN للمعارض للمرة 17 وذلك في الفترة ما بين 24 إلى 28 يناير في اسطنبول بجناح على مساحة 169 مترا، يضم هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران باعتبار السياحة والطيران وجهين لعملة واحدة ويشارك داخل هذا الجناح 10 فنادق وشركات سياحية مصرية.

أكد أحمد على، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في تركيا واليونان ودول البلقان، أن الهيئة تشارك في المعرض هذا العام، نظرا لأهمية السوق السياحي التركي بالنسبة للسياحة الوافدة لمصر، مشيرا إلى الطيران التركى ينظم رحلات مباشرة من اسطنبول إلى شرم الشيخ والغردقة بمعدل 3 رحلات أسبوعيا لكل منهما.

وقال على، إنه تمت دعوة وسائل الإعلام والتليفزيون التركي لتغطية الاتفاقيات التي تمت بين البلدين من أجل الدعاية والتسويق المشترك في المقاصد السياحية بعيدة المدى كالصين والهند وكوريا من أجل أن يزور السائح من هذه المناطق فى رحلة واحدة كل من تركيا ومصر، مضيفا أن عدد السياح الذين زاروا مصر فى عام 2011 بلغ 33955 سائحا وفى عام 2012 حوالي 58208 بزيادة قدرها 71.4% وعدد الليالي السياحية عام 2011 حوالي 429772 وفى عام 2012 حوالي 494430 بزيادة قدرها 15%.

ومن جانبها، قالت هاجر أيدن ،مديرة المعرض إن عدد الدول المشاركة فى المعرض وصل إلى 65 دولة هذا العام وإن مصر من الدول الأولى التى شاركت منذ بداية المعرض ، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من عشرة آلاف زائر وعدد الأجنحة 500 جناح.

وأكد أكرم افنونيلو، قنصل سفارة تركيا فى مصر، أن عدد المسافرين من مصر إلى تركيا من أجل السياحة والتجارة يتضاعف يوميا ومن المنتظر فى أجازة نصف العام الدراسي أن تصل إلى 5000 تأشيرة يوميا، مشيرا إلى أن القنصلية قدمت الدعم الكامل للصحافة المصرية المشاركة في تغطية فعاليات المعرض وقدمت كافة المعلومات والإحصائيات التي يحتاجها الوفد الإعلامي.
 
 
ريهام البربرى