abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إجراءات قانونية ضد واقعة شحوط سفينة بمضيق تيران
إجراءات قانونية ضد واقعة شحوط سفينة بمضيق تيران
عدد : 01-2013
أصدر الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة،أمس، توجيهاته بسرعة معاينة الإضرار البيئية الناتجة عن شحوط سفينة بمنطقة مضيق تيران لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مالكى السفينة.

وكان وزير البيئة قد كلف لجنة من قطاع المحميات الطبيعية والادارة العامة لمحميات جنوب سيناء بإتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة حيث تبين من معاينة الموقع الذى حدث فيه الشحط استقرار الجزء الأمامى من المركب على الشعاب المرجانية ، كما تبين عدم وجود أى كسور فى قاع أو بدن المركب مما يعنى عدم وجود أى تسريب زيت أو أى ملوثات أخرى من المركب .

كما تبين من المعاينة شحط الجزء الأمامى من المركب فى منطقة ضحلة جدا حوالى 30 سم وسوف يزيد عمق المنطقة بعد الغروب أما باقى جسم المركب فى المنطقة العميقة وجارى سحب السفينة مع ارتفاع منسوب سطح البحر. وجارى حصر الخسائر والاضرار وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

الجدير بالذكر انه كانت احدى المناطق بمضيق تيران والتى تشتهر بالشعاب المرجانية النادرة قد تعرضت لشحوط احدى السفن وقامت على الفور لجنة من محميات جنوب سيناء وشرطة المسطحات المائية والبيئة بالانتقال للسفينة الشاحطة ومعاينة الحادث .

 
 
أحمد عبد المعز