abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مبادرة "أهل الكاكاو" تصل إلى أيتام مصر
مبادرة -أهل الكاكاو-  تصل إلى أيتام مصر
عدد : 02-2013
من منطلق المسئولية الاجتماعية لشركة كرافت فودز (مونديليزحاليا) كأكبر وأعرق الشركات المُنتجة للشيكولاتة ،أعلنت الشركة عن عدد من المبادرات التي تستثمرها للنهوض بالمجتمعات التي تعمل بها حيث أنها لا تهتم فقط بالانشطة الترويجية و لكن أيضا بالانشطة المجتمعية.


ففي مصر قامت الشركة مؤخرا بتنظيم زيارة لمؤسسة المدينة المنورة لرعاية الأيتام، وذلك بالتواكب مع زيارة فريق المبيعات من مختلف الفروع الأقليمية للشركة إلي مصر، حيث استمتع الأطفال بهذا اليوم من خلال العديد من الأنشطة مثل التلوين وزراعة النباتات الصغيرة مما أضفي مزيدا من المرح و الإحساس بالبهجة على قلوب الأطفال. كما قامت الشركة مؤخرا بالتواكب مع مؤتمرها السنوي بمدينة شرم الشيخ، بالتعاون مع شركة راشدين الموزع الرسمي لمنتجات كادبوري العالمية في مصر، بتطوير مباني المرحلة الابتدائية بمدرسة التحرير بوادي مندر - بجنوب سيناء، وإضفاء لمسة جمالية على حوش المدرسة وفصولها، والمنطقة المحيطة بها.


وعلى المستوي العالمي قامت مونديليز العالمية بالكشف عن مبادرة غير مسبوقة تستثمرها الشركة عبر عشر سنوات لدعم التنمية المستدامة في مجتمعات زراعة الكاكاو، بهدف تحسين أحوال 200 ألف من مزارعي الكاكاو وأسرهم ومضاعفة دخولهم المادية! وتأتي هذه المبادرة تحت عنوان "أهل الكاكاو"، التي تتبناها بالكامل شركة موندليز العالمية من منطلق المسئولية الاجتماعية للشركة كأكبر وأعرق الشركات المُنتجة للشيكولاتة في العالم.


وتتعاون موندليز العالمية من خلال مبادرة أهل الكاكاو مع الحكومات والمجتمع المدني والموردين بهدف تطوير دورة إنتاج وتوريد الكاكاو، حيث تعمل الشركة بالفعل جنباً الى جنب مع خبراء مشهود لهم مثل برنامج التنمية للأمم المتحدة UNDP،والصندوق العالمي للحياة البرية وجمعية مكافحة الرق الدولية، لوضع مجموعة قوية من المبادئ لتحقيق النجاح وطرق ومعايير لقياس التقدم الذي تم إحرازه في تنفيذ الأهداف الموضوعة.


وتعتمد مبادرة "أهل الكاكاو"علىخلق علاقات شراكة عادلة تستفيد منها كل الأطراف بصورة متوازنة win-win، من خلال العمل مع الشركاء على أربع محاور رئيسية :
الزراعة: مساعدة المزراعين لتطوير محاصيلهم وتحسين حياتهم لتحقيق دخل مادى أفضل.

المجتمع : تمكين أسر مزارعي الكاكاو من إنشاء المجتمعات المزدهرة التي يريدون أن يعيشوا فيها هم وأطفالهم، مع تعزيزالمساواة بين الجنسين.

الشباب: القضاء من الجذور على عمالة الأطفال عن طريق حل المشاكل المزمنة المتسببة فيها، بما يجعل زراعة الكاكاو مهنة جذابة للأجيال القادمة.

البيئة: حماية الأراضى التى ينمو بها الكاكاو للحفاظ على توازن النظام البيئى، بما يحافظ على حيوية البيئة وضمان وجود أراضى زراعية خصبة للأجيال القادمة.


وتقوم مبادرة " أهل الكاكاو "على نماذج الشراكة الناجحة التي استطاعت كادبوري أن تحققها في مجتمعات زراعة الكاكاو في غانا والهند و جمهورية الدومنيكان. ففي غانا، ساعدت هذه الشراكة على تحقيق 20 % زيادة فى محصول الكاكاو، و200% زيادة فى دخل أسر المزارعين، و 80 % زيادة فى مشاريع التنمية التي تقوم بها الحُكومة فى المرحلة الأولى للمبادرة خلال الفترة من عام 2009 وإلى عام 2011، وبينما تستمر الشركة فى توسيع نطاق تواصلها بالمجتمعات المحلية.


في غانا، قامت موندليز بتمديد هذه الشراكة لتصل إلى جمهورية الدومينيكان في عام 2011، أما في الهند، فالشركة تعمل وتتواصل بصورة مباشرة مع مزارعي الكاكاو منذ أكثر من 50 عاماً.


وتعتمد المبادرة على منهجية شاملة تسعى لتحقيق الاستدامة والنمو في كافة مراحل العملية الإنتاجية، وفي هذا الإطار يوضح تيم كوفر- النائب التنفيذي لرئيس موندليز العالمية ورئيس فرع الشركة في أوروبا: "تتميز المبادرة بتبنيها لمنهجية شاملة تسعى لتحقيق الاستدامة والنمو في صناعات الكاكاو بداية من حبة الكاكاو وحتى قالب الشيكولاتة، ومهمتنا الأن هي الإسهام في خلق مجتمعات مزدهرة لمزارعي الكاكاو، وتأمين مستقبلا للصناعات المرتبطة به."


يذكر، أن شركة موندليز العالمية هي واحدة من أكبر شركات الوجبات الخفيفة في العالم وفي مصر حيث تقوم الشركة بتصنيع منتجاتها محليا بجودة عالمية. وتأتي هذه التصريحات تزامنا مع اطلاق مسابقة شيكولاتة كادبوري (محدش يسيب الغلاف) والتي بدأت منتصف شهر يناير 2013 حيث تقوم الشركة بعمل سحب اسبوعي وشهري على الأكواد الرقمية المطبوعة داخل الغلاف وذلك بهدف إدخال البهجة والسرور على قلوب عشاق الشيكولاتة واضافة مزيد من لحظات السعادة على حياتهم في جميع أنحاء مصر.
 
 
رضوى فوزى