الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الجونة.. حلم الحياة المثالية

الجونة.. حلم الحياة المثالية
عدد : 02-2013
الجونة ليست كأي مدينة سياحية في مصر، فالجونة صممت لكي تغري زائريها بالبقاء فيها مدى الحياة! جنة عالمية حقيقية على شاطئ البحر الأحمر تمتد على مساحة شاسعة في تخطيط يهتم بالدرجة الأولى بالخصوصية والجمال، وطرازها المعماري الرائع الذي صممها المعماريان العالميان مايكل جريفز الامريكي والايطالي ألفريدو فريدا ومستوحى من عناصر الفن التقليدي ممزوجا بكفاءة العمارة الحديثة. وفنادقها تمتد بين أشجار كثيفة وحدائق وبحيرات صناعية في مناطق متفرقة من الجونة حيث يستمتع كل فندق بشواطئ معزولة توفر للمقيمين الخصوصية والهدوء ، كما تمتد مناطق أخرى بين ملاعب الجولف والبحيرات تتخللها منازل وفيلات خاصة أصبحت مساكن مستديمة لأكثر من 10 آلاف من الأجانب وبخاصة من ألمانيا حتى أن اللافتات كتبت بالعربية والانجليزية والألمانية. والجونة مجتمع قائم بذاته به مدرسة دولية ومستشفى ومعهد دراسات تابع للجامعة الأمريكية ومراكز للمؤتمرات بجانب مراكز الترفيه مثل كفر الجونة ومراكز الغوص والجوكارتينج والمطاعم والمقاهي المختلفة. فهي المكان المثالي الذى تستطيع ان تقضى بة رحلة استجمام وسعادة في أجواء أوروبية هادئة!

لا تبعد الجونة كثيرا عن باقي المدن المصرية فهي على بعد 20 كيلو متر شمال الغردقة وتبعد عن القاهرة بـ 470 كيلو متر وعن الأقصر بـ 270 كم وعن السويس بـ 190 كم وعن شرم الشيخ بـ 45 كم وعن سفاجا بـ 50 كم وتتكون الجونة من عدة أحياء تأخذك من عالم إلى عالم آخر في لحظات وهي:

- الحي الأول: مارينا تاون .

ويمتاز هذا الحي بإطلالته المباشرة على البحر .. ويتميز باليخوت المنتشرة أمام الشاليهات حيث يتسع رصيف هذا الحي يتسع لأكثر من 126 يخت في وقت واحد !

- الحي الثاني: حي الجولف .

يمتاز هذا الحي بالخضرة التي تحيط به .. وبه أماكن مناسبة للعب الجولف ، والحي مليء بالمباني الملونة المطلة على بحيرة صناعية رائعة ويوجد مقابل هذا الحي يوجد حي آخر اسمه West Golf - أو الجولف الغربي.

- الحي الثالث: الحي المتوسط .


يتكون غالبيتة من فيلات و شاليهات هذا الحي مطلة على بحيرات صناعية على طراز دول البحر المتوسط ، وتحيط به أشجار استوائية وحشيش متجعد يعطي لمسة سحرية للمكان .

- الحي الرابع: حي الهضبة .

وهو مقام على هضبة مرتفعة .. منها تستطيع رؤية الجونة بكاملها في منظر بانورامي رائع فهي مرتفعة عن البحر بمسافة 15 متر، وغالبية مباني هذا الحي مصممة على الطراز التوسكاني (منطقة في إيطاليا).

- الحي الخامس : الحي الإيطالي .

و تنتشر على شواطئ هذا الحي الجميل الشماسي وكراسي البحر .. ومبانيه ملونة بألوان زاهية .. قام بتصميمها المهندس الإيطالي المشهور "روبيرتو بوني".

- الحي السادس: الحي النوبي .

وهذه المنطقة كما هو واضح من اسمها أن مبانيها وفيلاتها على الطراز النوبي .. هذا الحي موجود بين قلب المدينة وبين الحي الإيطالي مبانيها تتميز بالقباب التي تعلوها . هذا ويعتبر أجمل أحياء الجونة حي يعرف باسم "كفر الجونة" ويشتهر ببيوته ومقاهيه الشعبية وفنادقه وطرقه ذات العبق التاريخي.

- "ألترا لايت" متعة التحليق بالهواء .
احد الألعاب الشهيرة بالجونة


وفي الجونة نتعرف على شئ ممتع جداً .. يمكن لأي شخص تجربته وهو ما يعرف بالـ "ألترا لايت" Ultra Light وهو عبارة عن شيء يشبه الطائرة يركبها شخص أو شخصين .. ويمكن أن يكون معهما مدرب أو قائد يقود لهما .. ويحلقان معاً في الأعلى ليشاهدا الجونة من أعلى .

وكل ماعليك هو أن تمسك بالماسورة التي أمامك .. والقائد الذي معك سيفعل كل شيء وقد تبدو من أول وهلة بأنها صعبة .. لكنها عادية إن نسيت الخوف .. وهي في غاية المتعة.
معلومات تهمك:
يشمل برنامج زيارة الجونة أنشطة رئيسية وهي زيارة معرض الأسماك (الأكواريوم) وجولة بالقارب والقيام بالسنوركلينج وليلا التجول في كفر الجونة حيث المطاعم والتسوق، بجانب ذلك لا تنسى الجوكارت وحفلات المارينا الاسبوعية المناسبة لكل أفراد أسرتك.
ويتميز مناخ الجونة باعتداله في فصل الشتاء حيث تتراوح الحرارة بين 25 و12 ليلا وتشتد الحرارة قليلا في الصيف فتتراوح بين 26 و37 درجة بجانب جفاف الجو وقلة الأمطار وتعتبر شهور الشتاء والخريف أفضل مواسم زيارة الجونة أما الصيف فيظل موسم جذب خاصة لهواة الرياضات المائية والغوص.

إقامة وحياة:
بالجونة نحو 12 فندقا ومنتجعا كل منها منعزلا بين بحيراته وشواطئه، والإقامة بهذه لبفنادق قد تغنيك عن أي شيئ فكل منها عالم متكامل بذاته متوفر به كل احتياجاتك الشخصية من المتعة والترفيه إلى التأمل والاستجمام ومن أشهر فنادق الجونة موفنبيك وشيراتون ميراميار وشتايجنبرجر للمزيد www.eha.org.eg

جنة العشاق:
الجونة تدعوك دعوة جادة لإقامة حفل الزفاف وقضاء شهر العسل! فلقاعات والتجهيزات الخاصة بالزفاف تضمن لك ليلة العمر فعلا في هذه الجنة الرومانسية بين الشواطئ الخلابة والبحيرات ولخضرة الممتدة على مرمى البصر، فالجمال محيط بك من كل اتجاه والعزلة توفر لك متعة وراحة كانك في ضيعتك الخاصة!

أنشطة عائلية:
ولأن الجونة مدينة حقيقية تعيش بها آلاف الأسر الأجنبية التي هجرت بلادها ولجأت لجنة الجونة فالأطفال والعائلات لها نصيب واسع من الأماكن الخاصة مثلحضانة "لي بيتيت" الدولية و حدائق الميني جولف والفروسية ونوادي الأطفال الملحقة بكل فندق. ومن أمتع الرحلات العائلية زيارة المتحف المائي (الأكواريوم) المليء بأنواع الأسماك المختلفة ذات الألولن الرائعة. لا تنسى أن تذهب يوم الجمعة مع عائلتك إلى المارينا للاستمتاع بحفل الشارع على أنغام الموسيقى الرائعة.

رحلات العمل:
توفر الجونة باستعداتها المتخصصة وتصميم منتجعاتها الرائع أفضل الامكانيات لتنفيذ برامج شركتك الترفيهية أو التسويقية للعاملين والعملاء مثل البرامج التحفيزية والمؤتمرات الكبرى كما أن الأنشطة بها تناسب رجال الأعمال واهتماماتهم وجو الخصوصية والحياة الأوروبية الطابع يستهوي الكثير من العملاء حيث يمكن الاستمتاع بالمارينا وركوب اليخوت الخاصة وممارسة الغوص والصيد بجانب رياضة الجولف وركوب الخيل والجوكارتنج.


كفر الجونة:
يأخذك كفر الجونة الذي يعتبر "وسط البلد" الخاص بالجونة إلى جو قرى الصعيد المصرية الصغيرة حيث الشوارع المبلطة بالحجر والأزقة والدكاكين والمقاهي ويتفرع الكفر إلى شوارع تمتلئ بالمطاعم والبازارات الغنية بكل ما يذكرك بالجونة الجميلة.

الغوص:
يمكنك ان تقوم بالعديد من الرحلات المختلفة على ظهور المراكب واليخوت إلى أفضل بقاع البحر الأحمر القريبة والشهيرة بالغوص مثل أبو التيج والغردقة.

المارينا:
بالإضافة لليخوت الجميلة والرحلات التي توفرها المارينا، يقام حفل كل يوم جمعة حيث يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والطعام والشراب وللأطفال تخصص أماكن لهم مليئة بالألعاب وأدوات الرسم والتلوين والبالونات.

الخدمات:
اتصالات وانترنت: الجونة ذات تغطية شاملة للتليفون الدولي والمحمول وتوفر العديد من الفنادق خدمة الانترنت اللاسلكي مجانا وأيضا بعض المقاهي والمزارات.

بالجونة مستشفى ذا مستوى عالمي من النظافة والانضباط وبه قسم طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة يوميا، بجانب ذلك فبالجونة مدرسة دولية تستضيف نحو 400 طلب سنويا من مختلف جنسيات العالم وبخاصة المانيا وإيطاليا لكثرة المقيمين بها من هذه الجنسيات وبها جزء تابع للجامعة الأمريكية.

النقل والمواصلات
داخل الجونة يوجد العديد من خدمات النقل مثل الشاتل باص والليموزين.

 
 
ريهام البربرى