abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة ورئيسى هيئة التنشيط الحالي والأسبق في معرض "الفيتور" الأسباني
وزير السياحة ورئيسى هيئة التنشيط  الحالي والأسبق في معرض -الفيتور- الأسباني
عدد : 02-2013
اجتمع وزير السياحة ،هشام زعزوع، بمنظمي الرحلات الأسبان والدوليين على هامش رئاسته لوفد مصر السياحى المشارك فى معرض "الفيتور الدولى" المقام فى العاصمة الاسبانية مدريد خلال الفترة من 30 يناير إلى الثالث من فبراير الحالى، من أجل بحث توطيد العلاقات المصرية الاسبانية وتعظيم السياحة الأسبانية الوافدة إلى مصر والتى اهتموا فيها بتنمية السياحة النيلية الطويلة والتى تدعم السياحة الثقافية التى يهتم بها السائح الاسبانى بصورة أكبر من الشاطئية فى مصر .


وعلى هامش المعرض، التقى الوزير مع المسئولين في شركات "رويال فاكسيون" الأسبانية، و"بارسيلو" و"كارفور فوياج"، كما التقى والمسئولين فى عدد من الشركات الاستثمارية الأسبانية التي ترغب في الاستثمار في السوق السياحي المصري مثل شركات "أن إتش أوتيل" و"سولميليا" وهى من كبريات الشركات الاسبانية العاملة فى المجال السياحى فى اسبانيا .


كما التقى وزير السياحة ،مع عدد من الصحف المتخصصة والتليفزيونات المتخصصة والعامة ، أكد فيها إن مصر تسير فى طريق استقرار الاوضاع واحلال الديمقراطية الحقيقية فى مصر بعد ثورة 25 يناير 2011 والتى نقلت مصر إلى مرحلة سياسية جديدة تعيش فيها بصورة أفضل .


وقال:"إن المرحلة الحالية تشهد تغيرات سياسية طبيعية فى كل دول العالم بعد الثورات سرعان ما تنتقل إلى مرحلة الاستقرار التام والتى سيكون فيها الشعب المصرى والاقتصاد المصرى بصورة أفضل مما هى عليه الان ".


وأضاف أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية تدعم صناعة السياحة بصورة كاملة باعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى والذى يحتاجه بشده من أجل أحداث النهضة الاقتصادية التى يرتقبها الشعب المصرى .


وأشار إلى، أن السياحة الاسبانية تأثرت بالاحداث الاخيرة نظرا لانها من أكثر الاسواق حساسية للاحداث السياسية وهو ما أدى إلى تراجع السياحة القادمة منها إلى مصر ، مشيرا إلى أن السياحة الثقافية تمثل حوالى 95 % من إجمالي السياحة الأسبانية إلى مصر وهو ما أدى إلى هذا التأثر الكبير فى السياحة الاسبانية نظرا لان البرامج السياحية الاسبانية تشمل زيارة القاهرة والاقصر وأسوان وابى سمبل وتمثل الانماط السياحية الاخرى نسبة 5 % فقط وهو ما يفسر التراجع الكبير فى السياحة الاسبانية .


وأكد الوزير، إن محادثاته مع منظمى الرحلات الاسبان أشارت إلى رغبة كبيرة من الاسبان فى العودة إلى تسيير رحلات عديدة سياحية إلى مصر والعودة إلى المعدلات الطبيعية للسياحة الاسبانية ، الا انهم اشترطوا استتباب الحالة الامنية تماما وزيادة سعة الطاقة الناقلة .


يذكر أن، وزير السياحة يرأس وفد مصر إلى معرض "الفيتور" ويضم الوفد رفيع المستوى السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومستشار وزير السياحة عمرو العزبى، ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات ،ورؤساء الغرف السياحية المختلفة ،والمستشار الاعلامى للوزارة رشا العزايزى ، ويشارك فى الجناح المصرى 14 شركة سياحية مصرية وأربعة فنادق وشركة مصر للطيران ، بخلاف الشركات المصرية المشاركة خارج الجناح المصرى .
 
 
ريهام البربرى