abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فى دبى غداً.. أكبر معرض متخصص بالطاقة في الشرق الأوسط
فى دبى غداً.. أكبر معرض متخصص بالطاقة في الشرق الأوسط
عدد : 02-2013
يستعد معرض الشرق الأوسط للكهرباء، أكبر وأقدم معرض متخصص في قطاع الطاقة في المنطقة، لافتتاح أبوابه يوم غد (الأحد) في دبي، بمشاركة عدد قياسي من العارضين المشاركين بهدف عرض منتجاتهم وخدماتهم في سوق ناشئ وبحاجة ماسة للمزيد من الطاقة.


ويقام المعرض، والذي ينعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة ما بين 17-19 فبراير الجاري على أرض مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 1100 عارض من 60 دولة حول العالم.

ويشارك العارضون بهدف الاستفادة من قطاع الطاقة المتنامي والمزدهر في المنطقة، على رأسها دول الخليج العربي. وبحسب تقرير صدر مؤخرا عن مركز الكويت المالي، فإن دول الخليج تشرع بإنشاء 430 مشروعا متعلقا بالطاقة يقدر حجمها بـ 227 مليار دولار أمريكي، 230 مشروعا منها قيد التخطيط في الوقت الحالي.

وأوضح التقرير، والذي طرح تحت عنوان "طاقة الخليج 2012"، أن دول الخليج الستة يتوقع لها إنفاق 46.2 مليار دولار أمريكي على مشاريع الطاقة المستقبلية بحلول العام 2015، والتي ستساهم في إضافة حوالي 24.395 ميغا واط من الطاقة على شكل كهرباء - اي بزيادة بحوالي 7-8 % سنويا.

ومقارنة بدورة المعرض للعام الماضي، شهدت الدورة الـ 38 لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء زيادة بنسبة 20% في مساحة العرض المخصصة للشركات العاملة في قطاع توليد الطاقة، مما يعكس الفرص الكبيرة المتاحة للشركات في المنطقة.

ومن بين كبرى الأسماء المشاركة، شركة بيركنز، كاتربيلر، سكانيا، كومينز، أف تي بي اندستريال، أس دي أم اوو، فولفو أم تي يو، والمشاركين بهدف عرض منتجاتهم للزوار والمهتمين، والذي يقدر عددهم بحوالي 15 ألف زائر.

ومن أبرز القطاعات التي تركز عليها دورة هذا العام من معرض الشرق الأوسط للكهرباء، والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، هي قطاعات الطاقة، الإضاءة، الطاقة المتجددة، والطاقة النووية.

وسيتضمن المعرض 17 جناحا وطنيا عالميا، أبرزها الجناح الألماني، والذي يحظى بحضور قوي في دورة 2013، خاصة بزيادة مساحته بنسبة 19% عن دورة العام الماضي. في حين تضم قائمة الأجنحة الوطنية كلا من استراليا، كندا، الصين، فنلندا، فرنسا، الهند، ايطاليا، كوريا، اسبانيا، تايوان، تركيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
هبة نافع