الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انتعاش سياحة الأعمال في الشرق الأوسط

انتعاش سياحة الأعمال في الشرق الأوسط
عدد : 02-2013
أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "يو جوف" للأبحاث أن قطاع سياحة الأعمال في الشرق الأوسط شهد انتعاشاً خلال العام الماضي، وذلك بعد فترة ركود نتيجة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية ومن المتوقع أن يحقق القطاع نمواً قوياً خلال 2013، .

وأظهرت الدراسة التي أعدتها "يو جوف" من خلال الاتصال بعينة من رجال الأعمال والمعنيين بقطاع سياحة الأعمال والحوافز والفعاليات في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أن ميزانيات القطاع آخذة في الارتفاع، مشيرة إلى أن الكثير من رجال الأعمال باتوا يتنقلون في المنطقة بشكل مشجع مدفوعين بعودة الثقة للقطاع وتنامي الفعاليات الخاصة به.


ومن جهة أخرى، شهد معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2013 الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة بين 25 و27 مارس المقبل إقبالاً لافتاً من قبل الجهات الحكومية والشركات العارضة الرئيسية من المنطقة والعالم، حيث تم حجز أكثر من 90% من مساحته حتى الآن وهو ما يدعم ما ذهبت إليه الدراسة حول انتعاش قطاع سياحة الأعمال ونمو الفرص المحتملة التي يوفرها خلال 2013 والفترة المقبلة.



ووفقاً لوزارة السياحة العمانية، شهدت كل من مدينتي مسقط وصلالة العام الماضي ارتفاعاً لافتاً في عدد الاستفسارات حول الفعاليات الخاصة بسياحة الأعمال والحوافز والاجتماعات والمعارض وسط النمو الذي يشهده قطاع الشركات والأعمال الصغيرة والمتــوسطة ودوره في دعم الاقتصاد المحلي.

ومن المتوقع أن تسهم المشاريع الجديدة الخاصة بسياحة الأعمال التي يتم افتتاحها في السلطنة وتحسين المرافق الحالية في مختلف المدن مثل مسندم والجبل الأخصر إلى جانب توفير رحلات جوية مناسبة من شأنه أن يسهم في استقطاب المزيد من الأعمال في 2013.

ومن ضمن المشاريع الرئيسية التي تنفذها سلطنة عمان مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتكلفة 330 مليون ريال عماني بطاقة 3,200 مقعد و22 ألف متر مربع لمساحات العرض على أن يتم افتتاحه في 2016.
 
 
هانم بدوى