abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عودة "العربي" بعد مشاركته في المنتدى العربي الروسي حول القضية السورية والوضع في فلسطين وليبيا
عودة -العربي- بعد مشاركته في المنتدى العربي الروسي حول القضية السورية والوضع في فلسطين وليبيا
عدد : 02-2013
يصل الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية والوفد المرافق له مساء اليوم من موسكو بعد مشاركته في المنتدى العربي الروسي الذي عقد للمرة الأولى بروسيا برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، والذي بحث بشكل مباشر القضية السورية وعدد من الملفات الإقليمية والدولية منها القضية الفلسطينية والأوضاع في فلسطين وليبيا والسودان والصومال وبعض المناطق الشرق أوسطية التي تعاني صراعات داخلية.


ضم الوفد وزراء خارجية العراق هوشيار زيباري ووزير خارجية لبنان عدنان منصور ووزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز والكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ، بالإضافة الي محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري.


وركز المنتدى علي دعم جهود المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي لحل الأزمة" و في سورية التي بلغت مرحلة خطرة بالنظر إلى حجم الضحايا من قتلى وجرحى ونازحين داخل البلاد وخارجها"، و "الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع المعتقلين.


وطالب بيان صدر عن المنتدى أهمية الجلوس حول طاولة الحوار وضرورة وضع الأزمة على المسار السياسي وفق ترتيبات "اتفاق جنيف ودراسة الوضع الإنساني للسوريين والحاجة الملحة إلى المساعدات للنازحين في كل من لبنان والأردن والعراق وتركيا.

 
 
يوسف دياب وهشام يس