abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية منتصف مارس
انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية منتصف مارس
عدد : 03-2013
للعام الثاني على التوالي ،تشهد الأقصر فعاليات مهرجان السينما الإفريقية،تحت رعاية وزارة السياحة المصرية خلال الفترة من 15 – 24 مارس الجاري، صرح بذلك مجدي سليم ،رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة العامة لتنشيط السياحة المصرية.

وأوضح أن المهرجان يهدف إلى التعريف بالأعمال السينمائية والسمعية والبصرية المتميزة بمصر ودول أفريقيا إلى جانب كونه آداه لاستقطاب جمهور جديد للسينما في صعيد مصر وفرصة لجذب المزيد من السائحين إليها،بالإضافة إلى الارتقاء بالعلاقات المصرية الإفريقية من خلال تبادل الثقافات والفنون.

وأضاف أن الحدث أقيم في دورته الأولى خلال شهر فبراير 2012 ،وقد لاقى دعما من وزارات الثقافة ، السياحة ، الخارجية،الشباب، ومحافظة الأقصر،مشيرا إلى أن المهرجان هذا العام يحظى بمشاركة 30 دولة إفريقية منها السودان ، مالي ، أوغندا ، ليبيريا ، رواندا ، كينيا ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، توجو ، موريتانيا ، الجزائر ، المغرب ، ليبيا إلى جانب مشاركة 100 فنان وناقد ومثقف أفريقي.

ومن جانبها، أضافت عزه خليل ، مدير عام السياحة المحلية بالهيئة ،أن الدورة الأولى حققت أهدافها في دعم العلاقات المصرية الأفريقية ،لافتة إلى التغطيات الإعلامية البارزة وأهمية الملف الصحفي ورسائل الضيوف وآراء النقاد والفنانين في مصر وأوروبا وأفريقيا التى أشادت بالمهرجان.

جدير بالذكر،أن إدارة المهرجان ستقوم هذا العام بتكريم الفنانة يسرا والناقد سمير فريد والمخرج المالى سليمان سيسيه ومخرجة الرسوم المتحركة شويكار خليفة ورائد الرسوم المتحركة فى أفريقيامصطفى الحسن من النيجر.
 
 
ريهام البربرى