الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مؤتمر "الأعمال من أجل التغيير" يدعو الشباب العربي لتعلم أسس إدارة المشاريع الاجتماعية

مؤتمر -الأعمال من أجل التغيير- يدعو الشباب العربي لتعلم أسس إدارة المشاريع الاجتماعية
عدد : 03-2013
أعلنت شركة بيبسيكو وقسم المسؤولية الإجتماعية التابع لمجموعة الأهلي القابضة عن بدء استلام طلبات المشاركة في مؤتمر الشباب الإقليمي لريادة الأعمال الاجتماعية في دبي - "الأعمال من أجل التغيير".

يقام المؤتمر يومي 20 و21 مارس ويمكن لجميع رواد الأعمال الشباب من كافة أنحاء المنطقة والذين تتراوح أعمارهم مابين 16 و30 سنة المشاركة في هذا المؤتمر. وسيشارك الحاضرون في ورشات عمل حول التنمية وتبادل التجارب والتفاعل مع أقرانهم والرواد في مجال الأعمال الاجتماعية، ويتيح الحدث للمشاركين إيجاد الحلول الاجتماعية واستخدام أسلوب مستدام للأعمال.


ويقام الحدث تحت شعار "إشعر، فكّر، إعمل"، ويهدف إلى منح الشباب العربي فرصة تعلم كيفية تأسيس وإدارة المشاريع الاجتماعية ودفع أفكارهم في مجال الأعمال الاجتماعية نحو الأمام بشكل فعّال من خلال تعريفهم بكيفية وضع خطة للأعمال وبدء مشروع تجاري يولد قيمة اقتصادية لهم ويفيد المجتمع في الوقت ذاته.

وقال هيو جيلبيرت، نائب الرئيس لشؤون الشركات في بيبسيكو آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يواجه الشرق الأوسط عددا من القضايا التي تهم البيئة والصحة واستدامة المواهب، وهناك حاجة حقيقية للمشاريع الاجتماعية. وإن كان رواد الأعمال الشباب في المنطقة يريدون المساعدة في توفير المياه والحد من الفقر من خلال خلق الفرص للعاطلين عن العمل أو المساعدة في تعليم الآخرين، فتؤمن بيبسيكو بضرورة تبادل الخبرات التي تمكّن الناس وتساعدهم في إطلاق إمكاناتهم لإنشاء مشروع اجتماعي".

وخلال المؤتمر، سيكتشف المشاركون التقاطع بين الأعمال التجارية والتأثيرات الاجتماعية من خلال زيادة فهمهم لأهم الممارسات في مجالات التمويل والتسويق والقانون. وستقام ورشات عمل يقودها رواد الأعمال خلال المؤتمر وسيتبادل المشاركون الأفكار لتعزيز مهاراتهم اللازمة للنجاح في المشاريع الاجتماعية. وتهدف الجلسات إلى تقديم محتويات من تطوير الأفكار إلى بناء المهارات والنواحي العملية لنقل خطط الأعمال من مرحلة الفكرة الأساسية إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع. وبالإضافة إلى ورشات العمل الخاصة، سيقدم المؤتمر أحدث الأفكار في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية عبر تبادل المعارف والخبرات بين المشاركين.

وقالت لينا حوراني، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة الأهلي القابضة: "هناك حاجة لريادة الأعمال الاجتماعية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ذلك لأنها تخلق فرص عمل جديدة ومصادر للدخل، وفي نفس الوقت تشجع الإبداع وتقدم للسوق منتجات وخدمات مبتكرة يمكن أن تساهم في حل بعض المشاكل المجتمعية مثل الأمية والمشاكل الصحية والفقر".

هذا وسيقوم المشاركون بتطوير أفكار مشاريعهم الاجتماعية خلال المؤتمر فيما يقوم خبراء الريادة الاجتماعية في بث الثقة في أوساط المشاركين من خلال رؤيتهم ونقدهم البنّاء وتقديم النصح والإرشاد لجميع المشاركين.
 
 
محمد عبد السند