abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فيرمونت رافلز مكة تطلق برنامج أبصر منزلك
فيرمونت رافلز مكة تطلق برنامج أبصر منزلك
عدد : 03-2013
أطلقت مجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية بمكة المكرمة برنامجها الجديد ( أبصر منزلك ) ضمن مجموعة مبادراتها لخدمة المجتمع المكي في العاصمة المقدسة. ويستهدف البرنامج "نواة المجتمع" المكي حيث "العائلة والمنزل" وحيث يقضي أفراد العائلة معظم اوقاتهم ويمارسون نشاطاتهم اليومية. كما يأتي البرنامج لتأسيس مجتمع واعدٍ وضمن رؤية الأمير خالد الفيصل نحو (تطوير الانسان والمكان) والنظر الى مكة المكرمة بمنظور متكامل ويأخذ بعين الإعتبار "التنمية المستدامة" في جميع مناحي الحياة.


ويأتي برنامج ( أبصر منزلك ) ليعمل على إعادة تهيئة وترتيب عدد من الوحدات السكنية بشكل حديث ومدروس يأثر إجابياً على العائلة وأفرادها ويمنحهم بيئة مناسبة تساعدهم على الصفاء و الراحة وتجعلهم في تكامل تام مع البيئة المحيطة بهم، ابتداءً بتجديد المنزل ووصلًا الى أصغر التفاصيل المتعلقة بالأثاث والديكور لما له التأثير على تعزيز الأهداف في الحياة. كما أن فكرة البرنامج تأخذ بعين الاعتبار العديد من الجوانب الهامة، فهي تهدف الى الوصول الى مجتمع مثالي من خلال مكوناته الأساسية، كما تعتني بعلاقة الانسان بالمكان، وتدرك أن كلاً منهما يؤثر ويتأثر بالآخر. فكلما كان المكان مناسباً كان الانسان اكثر سعادة وأقدر على العطاء والبذل وبالتالي يستطيع تطوير مكانه ليكون اكثر تناسباً للخطوة القادمة في مسيرة تطوره.

وأوضح منفذ المشروع عبد الحميد مسيكة " كمتخصصين نعلم جيداً ومن واقع العلم والخبرة أن للمنزل أثر كبير في سكانه، لقد بدأنا العمل على بعض المنازل بعد ان تم إختيار المستفيدين في المواقع المختارة ووضع خطة تنفيذية مدروسة تعنى بتطبيق الفكرة الاساسية لمجموعة فيرمونت رافلز وهي (علاقة الانسان بالمكان وتأثرهما ببعضهما). وبشكل تفصيلي، اهتمت عملية إعادة التهيأة بأعمال التجديد في المساحات وتوزيع الإضاءة والتهوية وتنسيق الغرف، الى اختيار ألوان الجدران والأرضيات والأثاث و توظيف الأثاث حسب احتياج افراد العائلة التي تتأثر بالعمر والدراسة والعمل وقضاء الاوقات العائلية أو اوقات النوم والراحة.

وفي هذا السياق قال نائب الرئيس ومدير الإدارة العامة لمجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية بمكة ،محمد حسن أركوبي: "مما لا شك فيه أن هذا المشروع يحمل في طياته العديد من الجوانب التي تعود لمكة المكرمة وأبنائها بالخير، فالمجتمع السليم يتكون من العائلة والبيت, ومن هذا المنطلق جاءت فكرة البرنامج لتعزيز صفاء الاسرة وزيادة عطاءها".

من جهته، صرح خالد يمق - .مدير ادارة الاتصالات وتطوير الاعمال في مجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية : "إن المجموعة بمكة تهتم بأداء واجبها نحو أبناء العاصمة المقدسة، وإنه لفخر لنا ان نكون جزءاً من هذا المشروع المتميز، والذي يستهدف المجتمع المكي بالمقام الأول وذلك لتثقيف المجتمع بفلسفة التصور الحسي في تكامل الطبيعة المحيطة بنا و تأثيرها على الاهداف المنشودة.

وإنطلاقا من مشاركتها الرائدة في برنامج "أبصر منزلك"، صرح محمد قنواتي المدير التنفيذي لشركة العيسائي للأجهزة المنزلية قائلا: "نحن نشعر بفخر كبير في أن نكون جزءاً فاعلاً في هذا البرنامج إيماناً منا بضرورة خدمة المجتمع السعودي ككل والمجتمع المكي على وجه التحديد. وتشمل مشاركتنا لمجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية في هذه المبادرة تقديم مجموعة من الأجهزة المنزلية العصرية، التي تتيح لربة المنزل الاهتمام بكافة الشؤون المنزلية بسهولة ويسر. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً لا يتجزأ من برامجنا العديدة والتي تتمحور حول المساهمة الفعالة في تنمية الانسان وتوطيد علاقته مع محيطه وبالأخص منزله انطلاقاً من إعتبارات إجتماعية جديرة بالاهتمام والعناية".

وفي هذا الإطار علق سعود السليمان، نائب المدير العام والمدير التنفيذي لمركز إيكيا في المملكة العربية السعودية "يسرنا أن نساهم جنبا إلى جنب مع مجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية في مكة المكرمة، وتعزيز وسائل الدعم للمجتمع المحلي من خلال هذا المشروع. أيضا، نحن سعداء لتضافر الجهود والتعاون لمساعدة الأسر المستفيدة من هذا البرنامج الطموح في سبيل خلق بيئة أفضل لجميع أفراد الاسرة وتعزيز ارتباطهم بمكان إقامتهم".
 
 
محمد مختار