abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سياحة عمان تفتتح مكتب تنشيطى فى السعودية
سياحة عمان تفتتح مكتب تنشيطى فى السعودية
عدد : 03-2013
افتتحت وزارة السياحة العُمانية مؤخراً مكتباً تمثيلياً لها في الرياض في المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر سوق سفر سياحي خارجي في منطقة الخليج العربي. ويحظى سوق السفرالسعودي، الذي يتمتع بحيوية عالية لاسيّما على مستوى العائدات، بأهمية استراتيجية للسياحة الى سلطنة عُمان التي تولي أولوية كبيرة لبناء قنوات فاعلة لتشجيع سفرالرحلات القصيرة بين دول الخليج العربي وترسيخ مكانة صلالة كوجهة ترفيهية وسياحية رائدة على مدار العام.

تكمن أهمية سوق السفر في السعودية في ارتفاع معدلات الإنفاق بين أوساط السياح السعوديين والتي تعتبر من ضمن الأعلى عالمياً، حيث تتم أدارته وتنفيذ أعماله ومناشطة من خلال مكتب التمثيل السياحي بدبي.


تقول ميثاء المحروقي، وكيل وزارة السياحة العمانية: "يعد المكتب التمثيلي في العاصمة السعودية الرياض الثاني لنا في منطقة الخليج العربي، وهو ما يؤكد التزامنا باستقطاب أعداد متزايدة من السياح والزوارالخليجيين للتمتع بالمقومات الطبيعية والسياحية التي تتفرد بها سلطنة عُمان. وتكتسب المملكة العربية السعودية أهمية خاصة بالنسبة لنا باعتبارها أكبر سوق خليجي من حيث الحجم والقيمة. كما تعتبر المملكة من أكثر الأسواق المخدّمة بالشكل الأمثل من قبل "الطيران العماني" و"الخطوط الجوية العربية السعودية" وإحدى أسواق السفر التي تشهد نمواً ملحوظاً في أعداد الرحلات الموجّهة إلى السلطنة. لذا فإننا نحرص على التركيز على هذا السوق المهم وتعزيز الحضور القوي لسلطنة عُمان كوجهة سياحية من الطراز الأول وتطوير علاقاتنا القوية مع المملكة العربية السعودية على صعيد السفر والتبادل السياحي".


وتشير الإحصاءات الصادرة عن "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" (IATA) الى الارتفاع المضطرد في حركة المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية إلى مطارَي مسقط وصلالة وبمعدل يقارب 27% سنوياً في الفترة بين عامي 2005 و2011، ليصل إجمالي أعداد المسافرين خلال العام 2011 إلى 61,456 مسافر. وسجل العام 2012 أرقاماً قياسية على مستوى معدلات وصول المسافرين إلى السلطنة، حيث تشير البيانات الأخيرة الصادرة عن السنة المنتهية في شهر أكتوبر الفائت إلى تحقيق زيادة بمعدل 26% في حركة السفر مقارنةً بالعام 2011. وتفيد الأرقام الصادرة عن "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" بأن المسافرين السعوديين يشكلون نحو 58% من إجمالي أعداد المسافرين الوافدين إلى سلطنة عُمان.

وأضافت المحروقي: "نحن على ثقة تامة بأّنّ مكتبنا التمثيلي الجديد سيكون له دور هام في تعزيز حركة السفر والتبادل السياحي في سلطنة عُمان. وندعو في وزارة السياحة العُمانية إلى تفعيل المشاركة البنّاءة من جانب كافة الشركاء الاستراتيجيين والمعنيين بالقطاع السياحي لضمان إنجاح مبادراتنا الإقليمية المقررة للعام الجاري".

 
 
محمد مختار