abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جوجل تكشف عن عادات السفر في المنطقة مايو القادم
جوجل تكشف عن عادات السفر في المنطقة مايو القادم
عدد : 03-2013
أعلن منظمو معرض سوق السفر العربي، الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 6 و9 مايو 2013، أن عملاق الإنترنت "جوجل" سوف يرعى مسرح التكنولوجيا الذي يقام ضمن فعالية يوم التقنيات الرقمية في 8 مايو في اطار المبادرات الجديدة التي يطلقها الحدث كل عام. وسوف تستخدم جوجل مسرح التكنولوجيا خلال المعرض للإٌعلان عن نتائج دراسة حديثة أعدتها حول قطاع السفر والتكنولوجيا تحت شعار "أفكار سفر" واتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والرؤى حولها.


وقال مارك والش، مدير محفظة الفعاليات في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: "نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة مع جوجل التي من شأنها أن تعزز من فعاليات معرض سوق السفر العربي وتقدم بيانات محدثة لقطاع السفر والسياحة إضافة إلى تقديم فكرة موسعة حول مزايا الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في قطاع دعم صناعة السفر سواء كان ذلك من خلال البحث عن أفكار معينة أو القيام بعمل حجوزات السفر أو تبادل الخبرات والآراء عبر منصات التواصل الاجتماعي".

وسيقوم كل من محمد مراد، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج، وماري دي دودا مديرة قطاع السفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة جوجل،بعرض نتائج الدراسة التي أعدتها شركة "آى بي إس او إس" لحساب جوجل. وستعرض الدراسة نتائج الأسئلة الخاصة التي طرحت على عينات من المسافرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول كيفية اتخاذ قراراتهم عندما يتعلق الأمر بالسفر وعادات الشراء.

يذكر أن جوجل عهدت إلى شركة للقيام بإعداد دراسة مماثلة حول سوق السفر في الولايات المتحدة في 2012 شارك فيها نحو 7,500 شخص وغطت استطلاعات آراء المشاركين فيما يتعلق بعادات السفر والمواقف وسياحة الأعمال والسفر الفاخر.بالإضافة إلى عرض نتائج الدراسة، ستنظم غوغل خلال يوم التقنيات الرقمية سلسلة من الحلقات الدراسية للعاملين في مجال السفر والسياحة بمشاركة عدد من كبار موظفي جوجل مثل نايجل هادلستون، رئيس دائرة السفر في جوجلببريطانيا، والدكتور برند فوزر، المدير العالمي الحسابات السفر، وماسيك نواكوسكي، اخصائي منتجات سفر في جوجل وادوارد ميلفيت، خبير خدمات السفر المتحركة. وسوف يتحدث هؤلاء حول مختلف المواضيع الخاصة باستخدام شبكة الانترنت والتقنيات الرقمية في اتخاذ قرارات السفر وحول كيفية كيفية تمكين شركات السفر في استقطاب المشاركة وزيادة التعريف بعلاماتها التجارية عبر الانترنت.
 
 
أحمد عبد المعز