الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأثريون يطلقون مهرجان " تيجى نزور مصر" السبت القادم

الأثريون يطلقون مهرجان - تيجى نزور مصر- السبت القادم
عدد : 03-2013
تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية وبالتعاون مع كلية الأثار جامعه القاهرة ومجموعة تيجى نزور مصر الممثلة في مجموعة من طلبة خريجي كلية الآثار،تنطلق فعاليات مهرجان "تيجى نزور مصر" بمنطقة أهرامات الجيزة وذلك يوم السبت الموافق 30 مارس الجاري.

أوضح مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة العامة لتنشيط السياحة ،أن المهرجان يهدف إلى إعلاء رفعة الوطن والتعبير عن حب مصر وتشجيع السياحة ورفع قيمة الوعي السياحي وابراز أهمية الدور الفعال لصناعة السياحة وتوفير فرص العمل وبث رسالة للعالم أجمع بأن مصر سوف تعود بلد الأمن والآمان.

وأضاف سليم ، أن فاعليات هذه المهرجانات والاحتفاليات تعكس الرغبة الشديدة لدى شباب مصر لعودة الأمور إلى طبيعتها وتحسن الظروف وعودة السياحة.

ومن جانبها ،أعلنت تاج فهمى المنظمة للحدث :" أن المهرجان سوف يبدأ في تمام التاسعة صباحاً من يوم السبت الموافق 30 مارس وأن البرنامج يبدأ فاعلياته بقيام مجموعة من أطفال الجمعيات الخيرية بتوزيع الزهور على زوار المنطقة"،مضيفه أن هناك مجموعات من خريجى الآثار سيقومون بشرح المنطقة للزائرين اللذين سيتوجهون في زفة الطبول النوبية إلى مراكب الشمس خلف الهرم الأكبر ثم إلى مسرح الصوت والضوء للاستمتاع بمشاهدة بعض العروض الفنية وعرض خاص لأزياء التراث النوبي،لافته إلى أنه سيتم توزيع أوراق البردي على جموع الحاضرين.

جدير بالذكر، قامت هيئة تنشيط السياحة بإهداء منظمي المهرجان ومجموعه الآثريين العاملين عليه تى شيرتات خاصة مطبوع عليها شعار الهيئة لارتدائها خلال فاعليات المهرجان.
 
 
ريهام البربرى