الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: أتوقع 14 مليون سائح عام 2013

زعزوع: أتوقع 14 مليون سائح عام 2013
عدد : 03-2013
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على تفاؤله بأن تحقق السياحة المصرية نتائج إيجابية بنهاية عام 2013 وأنه من المتوقع أن يصل عدد السائحين الوافدين إلى مصر حوالي 14 مليون سائح وأن يتحقق دخلا سياحيا قرابة 12 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الحوار الصحفي الذي أجراه زعزوع مع رئيس تحرير مجلة Society النمساوية في إطار الرحلة التعريفية التى تقوم بها فى كل من القاهرة والغردقة والتي قامت بتنظيمها هيئة تنشيط السياحة.

استعرض وزير السياحة اللقاء باستعراض التغيرات التي طرأت على الحركة السياحية المصرية منذ قيام ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن السياحة شهدت انخفاضا بلغ 1,33% مقارنة بعام 2010، موضحا أن السياحة المصرية قد استطاعت فى عام 2012 تحقيق نتائج جيدة حيث ارتفعت نسبة السياحة 1,17% مقارنة بعام 2011 ،كما تم تحقيق دخلا سياحيا قٌدر بحوالي 10 مليارات دولار،موضحاً استراتيجية الوزارة التى تعتمد في هذه الفترة على التركيز على المناطق السياحية الشاطئية ،مشيرا إلى بدء الوزارة في تنفيذ مشروع كاميرات البث الحى من المناطق السياحية حتى يتسنى إطلاع السائحين حول العالم على المقاصد السياحية المصرية على الهواء مباشرة.

كما أضاف الوزير أن الوزارة بصدد فتح أسواق سياحية جديدة واعدة إلى جانب الأسواق التقليدية والتي من بينها الأوروبية التي تساهم في حركة السياحة المصرية بأكثر من 70%.

وعن الأوضاع الحالية فى البلاد، أكد زعزوع أن ما تشهده البلاد حاليا هو نتاج طبيعى للثورة المصرية وهو ما يحدث دائما فى أعقاب الثورات، مشددا على أنه شأن داخلى بحت وليس له أى علاقة بالسائحين،معرباً عن أمله فى أن تشهد البلاد استقرارا حقيقيا قريبا وسيكون التركيز حينئذ على إرسال رسائل للطمأنة لكل السائحين حول العالم إلى جانب التعاون مع شركات الطيران حيث يعتبر الطيران الوسيلة شبه الوحيدة للوصول إلى المقصد المصرى هذا إلى جانب العمل على إزالة كافة المعوقات التى تحول دون زيادة الحركة السياحية ومن بينها موضوع التأشيرات.

وفيما يخص دعم الحكومة لصناعة السياحة، أوضح الوزير اهتمام الحكومة بالسياحة وإيمانها بدورها الهام فى الاقتصاد القومى حيث تمثل السياحة 3,11% من إجمالى الناتج المحلى و15% من إجمالى النقد الأجنبى و 6,12% من إجمالى القوى العاملة المصرية إلى جانب كونها أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة.

وحول البرامج المشتركة مع المقاصد السياحية القريبة، أوضح زعزوع أنه من الممكن تنظيم برامج سياحية مع دول مجاورة مثل الأردن للسائحين من الأسواق البعيدة مثل الصين وأمريكا.

وحول توجه وزارة السياحة نحو الطاقة الخضراء، أوضح زعزوع أنه قد تم إنشاء وحدة للسياحة الخضراء بالوزارة وجارى اتخاذ العديد من الإجراءات التنفيذية لتحويل الفنادق لاستخدام الطاقة الخضراء من منطلق الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى وتقليل الانبعاثات الضارة إلى جانب العمل على الحفاظ على الموارد المائية، مشيرا إلى أن حوالى 35 فندق بدأت بالفعل فى التحول للطاقة الخضراء.

وأكد وزير السياحة أن مجئ السائحين لزيارة مصر وعودة ازدهار الحركة السياحية المصرية مرة أخرى سيؤدى بدوره إلى النمو الاقتصادى مما يعد عاملا مؤثرا فى دعم مصر فى مسيرتها الحالية نحو التحول إلى الديمقراطية وتحقيق العدالة والمساواة.
 
 
ريهام البربرى