الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زيادة عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي بنسبة 13.1 % في فبراير

زيادة عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي بنسبة 13.1 % في فبراير
عدد : 03-2013
ارتفع عدد مستخدمي مطار أبوظبي الدولي خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 13.1 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. ووفقاً للتقرير الصادر عن شركة أبوظبي للمطارات اليوم حول حركة المطار خلال شهر فبراير 2013، فقد استقبل المطار خلال الشهر الماضي أكثر من 1.2 مليون مسافر (1,221,686)، ما يؤكد مكانة مطار العاصمة كأحد أسرع المطارات نمواً في المنطقة، ويعزز موقع أبوظبي كوجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة.


وكشف التقرير عن ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 7.5 بالمائة لتصل إلى 9،960 حركة طيران، وزيادة حركة شحن البضائع خلال فبراير الماضي بنسبة 16.7 بالمائة لتسجل 50،020 طناً.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: "يأتي تسجيل مطار أبوظبي الدولي لمعدلات متزايدة في حركة المسافرين والطائرات وعمليات الشحن، بشكل يتماشى مع مؤشرات النمو المستمرة لمطار العاصمة بما يعزز دوره في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للطيران".

وأضاف: "تسهم الجهود المستمرة لشركة أبوظبي للمطارات للاستثمار في تطوير مختلف المرافق والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمسافرين، بالإضافة لاتباع استراتيجية تسويقية متكاملة لشركات الطيران، في ضمان استمرارية مطار أبوظبي الدولي الحائز على عدد من الجوائز العالمية المرموقة في تقديم أفضل مرافق الطيران وأرقى الخدمات بجودة عالية تلبي تطلعات جميع عملائنا، ومواصلة استقطاب شركات طيران جديدة إلى المطار وإطلاق وجهات عالمية جديدة".

يذكر أن قائمة أكثر الوجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر فبراير الماضي شملت بحسب التقرير كلاً من، الهند التي حققت أعلى زيادة في عدد المسافرين إليها عبر المطار بنسبة 9.1 بالمائة مقارنةً بالعام الماضي، تلتها كل من ألمانيا، وتايلاند، والمملكة العربية السعودية وباكستان.
 
 
رضوى فوزى