الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تحتفل بيوم الطفل اليتيم بقلعة صلاح الدين

الآثار تحتفل بيوم الطفل اليتيم بقلعة صلاح الدين
عدد : 04-2013
تستضيف وزارة الآثار بعد غد الأربعاء احتفالية يوم الطفل اليتيم لهذا العام والتي ينظمها دار الأورمان للأيتام بحضور عدد من ممثلي مختلف الدول العربية ، وذلك بساحة الشرطة بقلعة صلاح الدين بالقاهرة .

وقال الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار فى تصريح له اليوم الاثنين - إن احتفالية هذا العام تأتي تحت رعاية الوزارة مساهمة منها في الاحتفاء بكل طفل يتيم فقد عائلته ليس بمصر وحدها وإنما بمختلف دول العالم العربي كمحاولة لرفع العبء النفسي الذي يعانيه هؤلاء الأطفال ، وترسيخا لمعاني الانتماء والولاء إلى هذا الوطن الذي لا يغفل عن أبنائه.

وأضاف أنه تم توجيه الدعوة إلى ما يقرب من ألف طفل يتيم للمشاركة فى الاحتفالية بقلعة صلاح الدين الأثرية بالمجان كمحاولة لتوعية هؤلاء الأطفال بآثار وتراث بلدهم من خلال الاستماع إلى الشرح والمشاهدة الحية والتي تساعد على ترسيخ المعلومة في الأذهان وتخلق علاقة مباشرة بين الطفل والأثر .

وأوضح الوزير أنه يأتي ضمن فعاليات الاحتفال عروض لفرق التنورة وعرض بالبالونات الطائرة ، حيث سيطلق المنظمون 10 آلاف بالون تحمل شعار "مصر آمنة" مع علم اليوم العاشر لليتيم في رسالة طمأنة للعالم أجمع بأن مصر آمنة مستقرة ترحب بزائرها من كل أرجاء العالم .

وذكر أن العاملين بمنطقة آثار الإسكندرية سينظمون احتفالية خاصة بيوم اليتيم بالجهود الذاتية وذلك بالمسرح الروماني، تتضمن فعالياتها فقرات ثقافية ودينية وعروضا ترفيهية بحضور عدد من جمعيات رعاية الأيتام.
 
 
هانى خزيم