abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
التقاليد الإماراتية الراسخة وراء نجاح موانئ دبي العالمية
التقاليد الإماراتية الراسخة وراء نجاح موانئ دبي العالمية
عدد : 04-2013
قال رئيس مجلس إدارة سلطان أحمد بن سليم موانئ دبي العالمية - الإمارات :"إن الاعتماد التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة على التراث والتقاليد البحرية الغنية هو الذي قاد تحوّل موانئ دبي العالمية من مشغل محلي للموانئ والمحطات البحرية إلى ثالث أكبر مشغل عالمي للمحطات البحرية على الصعيد العالمي".

وأضاف بن سليم: "تحويل دبي إلى مركز للتجارة في المنطقة كان مدفوعاً برؤى قيادتنا للاستثمار في قطاع البنية التحتية، وخاصة الموانئ. وميناء جبل علي الرائد هو مثال جيد على الأحلام التي أصبحت حقيقة واقعة، ليس فقط في دبي بل في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة".

ومع علاقات تبادل تجاري مع أكثر من 220 دولة، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر اليوم ثالث أكبر مركز لإعادة التصدير وهي موطن لتسعة موانئ بحرية، من بينها ميناء جبل علي بسعة تتجاوز 15 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، والأكبر من نوعه بين روتردام وسنغافورة.

وحول مكانة دبي الرائدة كبوابة تجارية للأسواق الناشئة في المنطقة المحيطة والتي يزيد تعداد سكانها على الملياري نسمة، قال بن سليم، "دبي تربط العالم وموانئ دبي العالمية تربط التجارة. هذا الجمع الكبير من قادة سلسلة التوريد في الحفل السنوي الكبير إنما هو شهادة على الدور الكبير الذي تلعبه دبي ومساهمتها في نمو التجارة الإقليمية. نهنئ موانئ دبي العالمية - الإمارات على عام آخر من النجاح".

من جانبه، قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، "حققت موانئ دبي العالمية هذا العام علامة فارقة في تاريخها مع مناولة ميناء جبل علي الحاوية رقم 100 مليون التي تمر عبر موانئ إمارة دبي في السنوات العشر الماضية. تدين موانئ دبي العالمية بهذا الإنجاز لرؤية القيادة الرشيدة في دبي وولاء العملاء الذين وجدوا على الدوام قيمة مضافة في خدماتنا، وهم شركاؤنا في رحلتنا الطويلة. لقد قمنا سويةً برفع سقف الطموحات للعقد المقبل ونأمل أن تمضي موانئ دبي العالمية في طريقها نحو المزيد من النجاحات."

يذكر أن ،نجاح تطوير البنية التحتية ذات المستوى العالمي كان له المساهمة الرئيسية في اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة للمنافسة على استضافة المعرض العالمي "إكسبو" في دبي في العام 2020. وهو أمر تتطلع إليه قدماً موانئ دبي العالمية وشركائها وعملائها لدعم التجارة وسلسلة التوريد.

في يناير 2013، أطلقت موانئ دبي العالمية مشروع "أحلام البحر" التفاعلي الذي يعد الأول من نوعه لجمع قصص وروايات عن التاريخ البحري لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في أرشيف إلكتروني متاح للجميع.
 
 
سيد عبد العزيز