abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شل تقدم أحدث الحلول التقنية في مجال الطيران
شل تقدم أحدث الحلول التقنية في مجال الطيران
عدد : 04-2013
قدمت شركة "شل"، أحد أبرز مزوّدي وقود الطيران في العالم، احدث الحلول التقنية المتطورة في مجال الطيران من خلال رعايتها لفعاليات القمة الثالثة عشر لمجلس السياحة والسفر العالمي. قد عقدت القمة ما بين 8 و 10 أبريل الماضي في فندق "جميرا أبراج الاتحاد" في العاصمة أبوظبي.


ودعت القمة، التي أستضافت من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و"شركة اتحاد للطيران"، إلى تعزيز النمو المستدام لقطاع الطيران و السياحة، وضرورة تضافر الجهود بين الحكومات والمؤسسات العالمية من اجل دعم عجلة النمو الاقتصادي.

وتعتبر هذه القمة من أهم الأحداث المختصة في قطاع السياحة والسفر و من أكثرها تأثيراً على الصعيد العالمي. وقد ألقى الكلمة الرئيسية للحدث بيل كلينتون، الرئيس الثاني والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية ومؤسس "منظمة ويليام جيه كلينتون".
وساهم قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 14% في نمو الاقتصاد الوطني للدولة خلال العام 2012 ، متجاوزاً بذلك المتوسط العالمي وقدره 9%. وتلعب شركات الطيران الرائدة في الدولة دوراً أساسياً في تحقيق هذا النمو، ومن اهمها " شركة اتحاد للطيران"، التي تعد أحد أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

وقد علق على ذلك، خافيير هيري، مدير عام "شل للطيران" في الشرق الأوسط، جنوب ووسط آسيا وأفريقيا: "نحرص على تقديم الدعم لشركائنا في قطاع الطيران، مثل" شركة اتحاد للطيران "، من خلال تزويدهم بخدمات الوقود المبتكرة ذات كفاءة عالية، إضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي والتقني. ويأتي ذلك تماشياً مع التزامنا المستمر بدعم النمو السريع الذي تشهده شركات الطيران، والذي يشكل محركاً أساسياً للنمو الاقتصادي لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وبصفتها أحد الرعاة الرئيسيين للحدث، قامت "شل"بعرض قائمة من الحلول المتطورة في مجال الطيران، والتي مكنتها من تزويد الوقود لأكثر من 800 مطار في حوالي 40 دولة، كما أنها تقوم كل 12 ثانية بإعادة تزويد طائرة بالوقود. ويستفاد عملاء "شل" من الخبرة العالمية الواسعة التي تتمتع بها الشركة، والتي تتجاوز تزويدهم بالوقود لتشمل مجموعة من الخدمات والمنتجات الأخرى المبتكرة.

وأضاف هيري: "وتسعى "شل" على تحقيق الابتكار المتواصل في تكنولوجيا وقود الطيران، من اجل تحقيق اعلى المعايير التقنية لقطاع الطيران في العمليات التشغيلية و مستويات الحماية والأمان. ويعزز ذلك على توفير شبكة توريد شاملة وموثوقة، وهو ما يشكل أحد العوامل الأساسية لنمو واستدامة قطاع الطيران."

وتتمتع "شل" بخبرة واسعة بالتعامل مع هيئات المطارات والجهات و التخصصات المختلفة في هذا القطاع، من ضمنها أنظمة تزويد الطائرات بالوقود، وتصميم أنابيب نقل الوقود، والتخطيط لشبكات المطارات، وحقول الوقود، وذلك بهدف تعزيز معايير السلامة وكفاءة العمليات التشغيلية في المطارات.

تعتبر "شل للطيران" أحد أبرز مزوّدي وقود الطيران في المنطقة انطلاقاً من خبرتها التي تمتد لأكثر من 100 سنة في مجال تطوير واعتماد أحدث الحلول المبتكرة في قطاع الطيران. وهي تواصل توفير زيوت ومواد تشحيم الطائرات في جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما أنها توفّر أيضاً مجموعة من الزيوت ومواد تشحيم الطائرات التي تم تصميمها خصيصاً لتلبي إحتيجات صناعة الطائرات. كما تقوم "شل"بتزويد عمليات متخصصة في مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، وتوفّر خدماتها للعملاء عبر شبكة موزعين في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
محمد مختار