الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مسابقة الشارقة في الذاكرة

مسابقة الشارقة في الذاكرة
عدد : 04-2013
أعلن مركز الشارقة الإعلامي عن موعد تكريم الفائزين في مسابقة الصور "الشارقة في الذاكرة" وذلك يوم السبت المقبل على ان يقفل باب المشاركة في المسابقة بتاريخ 18 من أبريل الجاري.

نظم مركز الشارقة الإعلامي ضمن فعالياته في أيام الشارقة التراثية مسابقة الصور "الشارقة في الذاكرة" بهدف جمع الصور القديمة المؤرخة للإمارة التي يمتلكها العامة في إطار حرص المركز على أرشفة وتوثيق العديد من الأحداث التي تتعلق بإمارة الشارقة مما سجلته كاميرات أباء وأجداد وأبناء الإمارة من مواطينين ومقيمين على مدى الحقبة الزمنية الماضية.

يقول أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي :"إن الصور القديمة التي يمتلكها العامة تعد موروثاً هاماً لأصحابها ولإمارة الشارقة بشكل عام لما توثقه من ذاكرة المكان وما تؤرخه للعديد من الأحداث التي تسجل تطورات إمارة الشارقة المختلفة على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أنه إنطلاقاً من أهداف المركز الرامية إلى توثيق العلاقة مع تاريخ وموروث إمارة الشارقة والحفاظ على الهوية الوطنية فقد تم تنظيم هذه المسابقة."

ودعا سمرة ، جميع الأفراد الذين يمتلكون الصور المعبرة عن ماضي الشارقة التي تؤرخ للإمارة إلى المشاركة في المسابقة لتعميم الفائدة منها في إطار الحفاظ على هذه الصور التي تعكس تاريخ الإمارة الممتد إلى أكثر من 600 عام وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للإطلاع على ما شهدته إمارة الشارقة من أحداث وما تكتنزه من معالم تاريخية هامة.


ينظم مركز الشارقة الإعلامي في ختام أيام الشارقة التراثية معرضاً يضم جميع الصور المشاركة في المسابقة بهدف إطلاع جميع الأفراد على مكنوز الإمارة وتراثها منذ البدايات والإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة التي تستهدف مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء.

تبلغ القيمة الكلية لجوائز مسابقة " الشارقة في الذاكرة" 45 الف درهم موزعة بالتساوي على ثلاث فئات هي وجوه ومعالم وأحداث وتشتمل كل فئة على ثلاثة فائزين.

وتشترط المسابقة على المتقدمين المشاركين فيها الإقرار بملكية الصور وعدم إضافة أو تحوير أي تأثيرات على الصورة الأصل كتغير ملامح الصورة أو موضوعها.

ووفقاً لما جاء في شروط المسابقة لا يقل عمر المشارك عن 20 عاماً ويسمح للمشارك الواحد التقدم بست صور كحد أقصى توزع على صورتين لكل فئة من فئات المسابقة.

ولا يحق المشاركة في مسابقة الصور القديمة "الشارقة في الذاكرة" بصورة منسوخة أو مقتبسة من أعمال فنانين آخرين بينما يحق للأعمال المشاركة أن تكون مصورة بالألوان أو بالأبيض والأسود.

ويستقبل مركز الشارقة الاعلامي الصور المشاركة بصيغة رقمية أو فيلمية أو مطبوعة في عدة مواقع منها مقر المركز في مدينة الشارقة وفي المنطقة الوسطى بمكتبة الذيد وفي المنطقة الشرقية بمقر المركز الثقافي.

ووفقاً لما جاء في اشتراطات مسابقة الصور "الشارقة في الذاكرة" يحق لمركز الشارقة الإعلامي استعمال الصور المشاركة مع الاحتفاظ بحقوق الملكية الفكرية لصاحب الصورة على أن تخلو الصورة المشاركة من أي توقيع أو علامة أو إشارة.
 
 
سمية سليمان