الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مدينة الحلم على قناة السويس بـ6 مليارات دولار

مدينة الحلم على قناة السويس بـ6 مليارات دولار
عدد : 04-2013
بحث رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، اليوم الثلاثاء مع رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال إمكانية إنشاء مدينة صناعة متكاملة على قناة السويس، تصل استثماراتها إلى 6 مليارات دولار.

وقال أبوهشيمة، رئيس مجموعة "حديد المصريين " أن المشروع يستهدف توفير 500 ألف فرصة عمل ويضم مجمع مصانع في مجالات مختلفة للصناعات الاستراتيجية والصغيرة والمتوسطة، وكذلك محطات لتوليد الكهرباء ومحطات مياه.

وأضاف أن الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أعرب عن حبه لمصر والمصريين خلال اللقاء ورغبته فى زيادة استثماراته بالسوق المصرية، كما تطرق اللقاء إلى سبل المساهمة في زيادة التبادل والتعاون الاستثمارى المشرك سواء فى مصر أو السعودية.

وأوضح أن المباحثات تطرقت إلى إمكانية إنشاء مصنع لحديد المصريين داخل السعودية ،خاصة وأن هناك فجوة بين احتياجات السوق السعودى والمعروض تتراوح ما بين 5 إلى 6 ملايين طن.

وأكد أبوهشيمة أن مصر أولى بالمستثمرين العرب من أية دولة أخرى، معربا عن تمنياته بأن يشارك في تنفيذ المشروع، الذي أطلق عليه اسم "مشروع الحلم" كل رجال الأعمال من بلدان الوطن العربي؛ ليكن بداية أو نواة للسوق العربية المشتركة.
 
 
أحمد عبد المعز